رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. استعدادات أرض المعارض لمعرض الكتاب في اليوبيل الذهبي

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، استعدادات على أعلى مستوى، استقبالًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي، حيث ظهر الفرق جليًا بين المقر القديم للمعرض بمدينة النصر والمقر الجديد.
وخصصت منطقة خاصة للمطاعم شارك بها عددٌ كبيرٌ من المحال الشهيرة، كما تم تخصيص منطقة استراحة مظللة وتوفير المرافق العامة ودورات المياه.
وتضم معرض الكتاب على منطقة للأطفال، تحتوي على الكثير من ألعاب الأطفال والمراجيح، وتوسط أرض المعارض الدولية نافورة كبيرة أضفت مزيدًا من الشكل الجمالي على المعرض.
أما بخصوص النظافة، تم وضع سلات قمامة في أماكن متفرقة، وتخصيص عمال نظافة في كل مكان.
والجدير بالذكر، أنه افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، المعرض في دورته ال٥٠،  لأول مرة منذ توليه الرئاسة في العام 2014، ومعه وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم وعدد من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب. 
ويشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول أفريقية 3 منها

تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجريا و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.
ويبلغ عدد دور النشر المصرية فى هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، 579 منها 62 دار نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت فى الدورات السابقة.
أما دور النشر الأجنبية، فوصلت إلى 170 دار نشر منها 24 تشارك لأول مرة، و146 شاركت فى الدورات السابقة بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، وأشارت الدكتورة إيناس عبدالدايم إلى أن إجمالى عدد الناشرين بلغ 1274 شامل التوكيلات وعددها 525 توكيلًا بما يقرب من 800 ألف عنوان.