رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة الصحفيين تقيم حفل تأبين للأسواني

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم:
تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين حفل تأبين للراحل الأديب الكبير عبد الوهاب الأسواني، وذلك في السادسة مساء يوم الأربعاء ٩ يناير بقاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع ،بحضور كوكبة من رموز الفكر والإعلام والأدب.

ولد عبد الوهاب الاسواني في قرية جزيرة المنصورية التابعة لمركز دراو في محافظة أسوان وذلك في عام 1934. وهو ينتمي الي إحدى القبائل العربية المنتشرة في تلك المنطقة الجنوبية.

وصل في دراسته الي الثانوية العامة ولم يكمل تعليمه نظرا لانشغاله بتجارة كبيرة بدأها والده في الإسكندرية، وهناك اختلط بمجتمع الأدباء والمثقفين، واقتدى بالاجانب الذين كانوا يقطنون الحي الذي كانت به تجارة والده، تعلم منهم أهمية قراءة الاداب ومتابعة الفنون ،و بدأ في سن صغيرة يلتهم الكتب

الي ان صار أحد أهم المثقفين الموسوعيين خاصة في مجال التاريخ، غير ان الرواية حظيت بجل اهتمامه واخلص لها الي جانب القصة وصدرت له العديد من الاعمال.

حصل الأسواني على 11 جائزة مصرية وعربية، من بينها المركز الأول في 5 مسابقات للقصة، فضلاً عن جائزة الدولة التشجيعية في الآداب عن روايته «النمل الأبيض» عام 1998، والدولة التقديرية في الآداب عام 2011.

وقد توفي الأديب عبدالوهاب الأسواني في 3 يناير الجاري إثر تعرضه لأزمة صحية .