رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قابل للفقد..مجموعة قصصية لرشا شمس

بوابة الوفد الإلكترونية

صدر حديثا للكاتبة رشا شمس مجموعة "قابل للفقد"،عن دار الشهد للنشر والتوزيع ، والتي ستشارك بمعرض القاهرة للكتاب 2019.


 تتضمن المجموعة  6 قصص متنوعة مختلفة التيمات تشترك في صفة درامية واحدة هي الفقد ، ما الذي يمكن أن يفقده الانسان خلال رحلة حياته،  وما تأثير هذا الفقد على قراراته، سلوكه، انتماءاته، وقناعاته،  و كيف يمكن للفقد أن يعيد صياغة  داخل الانسان من جديد..
تتعرض المجموعة لعدد من القضايا الانسانية والتي يتلمس القارئ من خلالها مدى ما تعانيه انسانيتنا من تدهور و تخاذل وما قد يمر به المرء من احداث و ازمات تؤثر بشكل أو بآخر على منظوره و رؤيته للاشياء و تقييمها..وهل يمكن ان يفقد الانسان انسانيته و يظل قلبه مقيدا في سجل الاحياء ؟

يذكر أنه صدر للكاتبة مجموعة "قلوب واجفة " عن دار الشهد ، وشاركت بمعرض الكتاب 2017، وترجمت الى

الفرنسية واُودِعت النسخة المترجمة في مكتبة باريس العامة.  رواية "واشتاقت إليك عيناي" واشتركت بمعرض للكتاب العام الماضي ، عن دار الشهد .

والكاتبة حاصلة على بكالريوس في علم الميكروبيولوجي من جامعة عين شمس، شاركتْ في ترجمة بعض روائع من الأدب العربي الى لغات أخرى، فلقد شاركت في ترجمة "ثلاثية نجيب محفوظ" الى الإنجليزية و الألمانية و الأسبانية.


نُشر لها عدة مقالات عن الإسلام ، نشأته و انتشاره ، آدابه و علومه في عدد من الصحف و المجلات الأجنبية بالإضافة الى مقالات ودراسات أدبية عن عمالقة الأدب العربي .