عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فضفضة لمناقشة مشكلات الشباب بثقافة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية


 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الفعاليات الثقافية و الأدبية بفرع ثقافة الإسكندرية ، حيث عقد قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان "فضفضة حول مشكلات الشباب ومؤامرات هدم الامة" ألقاها د. مدحت مكاوي، تحدث خلالها عن مشكلات الشباب وفكرة الغزو الثقافي الذي يتعرضون له من قبل وسائل الاتصال الحديثة ، كما تناول المشكلات التي تعاني منها المرأة في المجتمع الشرقي. وفي بيت ثقافة أبو قير أقيمت محاضرة بعنوان " كيفية نشر الوعي الصحي في مصر والمفاهيم الحديثة " ألقتها الأخصائية الصحية دعاء ابراهيم تحدثت خلالها عن مفهوم التوعية الصحية وأساليبها، ووسائل التوعية من محاضرات وندوات ،الكتيبات وملصقات.

 

من ناحية أخرى عقد قصر ثقافة الشاطبي لقاء أدبياً لمناقشة كتاب "المصريون و الحرب " للأديب جمال الغيطاني، بحضور الأديب محمد محمود عطية، تحدث خلاله عن ذكرى نصر أكتوبر و مشهد العبور كما تناولهم الكاتب في كتابه الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب في ذكرى رحيله.

 

وفي مرسم القصر أقيمت ورشة تصميم لوحات عن معالم مصر السياحية باستخدام خامات البيئة المختلفة. كما تجدد اللقاء مع ورشة إعداد الممثل والمقامة تحت إشراف أخصائي المسرح ، و التي تتضمن التدريب على كيفية الوقوف على خشبة المسرح، و التعريف بأدوات إعداد الممثل. ومن المقرر أن تستمر الورشة لمدة 9 أشهر يقام في ختامها ورشة حكي و تنفيذ جزء من مسرحية مكتوبة لعدد 15 متدربا تتراوح أعمارهم

ما بين 17 : 27 سنة .

 

كما استضاف قصر ثقافة مصطفى كامل أعضاء نادي أدب قصر التذوق، تضمن لقاء هذا الإسبوع مناقشة أعمال شعراء قصر ثقافة كفر الدوار بحضور مجموعة من القامات اﻷدبية والشعراء الشباب من الثغر وكفر الدوار . و بمقر القصر أيضاً أقام قسم الفنون التشكيلية بالفرع ورشة طباعة لينو لمدة 3 أيام، تعلم خلالها الرواد كيفية حفر قالب و تحبيره وطباعته.

 

بينما أقام بيت ثقافة 26 يوليو ورشة ابتكار شخصية كرتونية مصرية تحت إشراف مسئول مرسم الطفل. كما أقام بيت ثقافة رشدي ورشة تصميم لوحات بخامات البيئة المختلفة و الكانسون الملون تعبيراً عن نصر أكتوبر المجيد،وذلك بحضور طلاب مدرسة الراشدين الأزهرية . قام خلالها مسئولو المرسم بتعريف الطالبات بأحداث حرب أكتوبر ثم التعبير عنها بالرسم و التلوين. هذا إلى جانب ورشة لتصميم لوحات عن نصر أكتوبر و ورشة تنسيق لوني ضمن نشاط مرسم الطفل بمكتبة النزهة .