رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاضرات وندوات ثقافية وفنية وورش وعروض لثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية باستخدام أقلام الرصاص وألوان الفلوماستر وذلك ضمن فعاليات مهرجان المبدع الصغير. 
كما نظم بيت ثقافة سفاجا زيارة لحضانة دعاء الصباح وذلك لاكتشاف المواهب في الشعر والغناء والعمل على تنمية تلك المواهب. 
وقام قصر ثقافة حلايب بعمل حلقة بحثية عن "الثقافة وأثرها على المجتمع" فى مدرسة أداديت الابتدائية الإعدادية أدارها حمزة عبدالرؤوف مدرس أول لغة عربية بمدرسة حلايب الإعدادية ثم تم عمل ندوة عن "الثقافة وأثرها على المجتمع" أدارها الشيخ فراج أحمد سنوسى  وسمير عبده على جبران، موضحين أن الثقافة قد تكون موروثة أو مكتسبة والثقافة الموروثة هى التى على أساسها وجدت قيم هذا المجتمع.
بينما أقامت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة ثقافية بعنوان "كيف تهتم بالطفل صحيا وتعليميا وذلك بقاعة مركز التدريب والتنمية الاجتماعية بالقصير وألقى المحاضرة الدكتورة سعدية سيد أبوالحسن، موضحة أن اهتمام الوالدين بالأبناء لا تبدأ فقط عند الولادة بل منذ بدء الحمل مرورا بمرحلة الطفولة، فالوالدين يقضون ساعات طويلة من أيّامهم في

العناية بأطفالهم ورعايتهم وتوفير احتياجاتهم الأساسيّة والثانويّة المختلفة ضمن جوٍ أسريٍ آمن وسوي.
كما نظم بيت ثقافة الحمراوين محاضرة بعنوان "الإسلام والفنون الجميلة" بالتعاون مع مدرسة القصير للتعليم الأساسى وألقى المحاضرة رمضان حسين، موضحا معنى الفن كما شرح مصطلح الفنون العربيّة الإسلاميّة فهو الفنّ الذي يرسم صورة الوجود من زاوية التصوّر الإسلاميّ للكون، والإنسان، والحياة.
وأقام قصر ثقافة رأس غارب يوما مفتوحا للأطفال بمناسبة ختام الأنشطة الثقافية شمل عروض مواهب وألعاب ترفيهية ومسابقات معلومات عامة وذلك بحضور عدد كبير من الأطفال.
كما استمر النشاط الأسبوعي لنادي أدب قصر ثقافة الغردقة حيث تم اكتشاف المواهب ضمن برنامج المبدع الصغير والذى نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة لبراعم الفنانين فى مجال إلقاء الشعر لتنمية مهاراتهم.