رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخريج الدفعة الثامنة من "بيت جميل" للحرف التقليدية

بوابة الوفد الإلكترونية

 يحتفل قطاع صندوق التنمية الثقافية بتخريج الدفعة الثامنة من برنامج "بيت جميل" للحرف التقليدية، التى تقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز، يوم الأربعاء 26 سبتمبر، فى تمام الساعة السادسة مساءً، بمقر مركز الحرف التقليدية، خلف جامع عمرو بن العاص بالفسطاط.

 تخرج الدفعة الجديدة ما يقرب من 17 فنانًا فى مجالات الخزف، النجارة، النحاس، الجبس، ويبدأ الحفل بتفقد مشروعات الخريجين، يعقبه توزيع شهادات التخرج، وتهدف الدبلومة إلى تخريج المصمم المنفذ عن طريق الدراسة والتدريب العملي على مدى عامين دراسيين، بواقع ثلاثة أيام فى الأسبوع.

 يجرى حاليًا الاستعداد لاستقبال الدفعة العاشرة من الدبلومة، حيث يتم سحب استمارات التقدم من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

 تأتى منحة بيت جميل فى إطار السعى لتطوير الحرف والحفاظ عليها، من خلال الاحتكاك بتجارب دولية لها الخبرة فى كيفية التعامل مع التراث

الحرفى فى العالم، للعمل على تجديد الوعى بأصول الفن الإسلامى.

 تعتبر مدرسة الأمير تشارلز إحدى المدارس المهمة على مستوى العالم، التى تهتم بالحرف التقليدية والفنون التراثية، أسسها المعمارى الكبير الراحل حسن فتحى، ويديرها أستاذ العمارة المصرى الدكتور خالد عزام، وتضم أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم، ويدير البرنامج من مصر المهندس ممدوح صقر.

 وتضم مجالات الدراسة خلال المنحة: مهارات الرسم، المنظور الحر والرسم الحر والدراسات اللونية، تدريس حرفة الجبس والزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب القشرة، أعمال المعادن (تفريغ النحاس) وتقنياتها المختلفة.