رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دور الفن وتأثيره على ثقافة الشعوب بثقافة الغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة الغربية العديد من الفعاليات والورش الفنية، حيث عقدت  بدار الكتب بطنطا ندوة ثقافية تحت عنوان "عاشوراء.. آداب وأحكام" ضمن احتفالات فرع ثقافة الغربية بيوم عاشوراء، بمشاركة العديد من منظمات المجتمع المدني، بحضور الداعية الإسلامي الشيخ عمرو علي الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، مؤكداً أن يوم عاشوراء شهد العديد من المناسبات العظيمة كان على سبيل المثال هبوط آدم وحواء من الجنة ونجاة سيدنا موسى وقومه من بطش فرعون وجنوده وأيضا كان استواء سفينة نوح عليه السلام على جبل الجودي يوم عاشوراء.

كماعقد قصر ثقافة المحلة الكبرى ندوة بعنوان " دور الفن وتأثيرة على ثقافة الشعوب " بالتعاون مع مكتبة أبو على الثقافية ضمن البرنامج الشهرى لثقافة القرية، ألقتها مدير قصر ثقافة غزل المحلة ، تحدثت عن دور الفن حيث أنة فعال ومؤثر بشكل وأضح وإيجابي،

لأنه يحتل مكانة كبيرة ومهمة بالنسبة للفرد والمجتمع، كما أنه يستطيع التأثير على التكتل السياسي والتماسك الاجتماعي، فهو يشكل أداة للتفاهم العالمي .

وفى هذا السياق اختتم مركز تنمية المواهب بالمركز الثقافى بطنطا المرحلة الأولى لفصل الجيتار تدريب د. أحمد عبد الرحمن واستعداد لبدء المرحلة الثانية فى 5 أكتوبر المقبل واستقبال الفصل مشتركين جدد ، كما يواصل دارسى المرحلة الاولى تدريبهم فى الموسم الجديد والمقرر تنفيذه خلال اكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبلين . كما نظمت كل من مكتبه أبوصير الثقافية ومكتبة قرية الاطفال sos ورشة لتعليم الرسم للأطفال بالمكتبة.