رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأعلى للثقافة يعقد احتفالية إصدرات دورة اليوبيل الفضي

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت بالمجلس الأعلى للثقافة الجلسة الثانية لاحتفالية إصدارات "دورة اليوبيل الفضى" لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى برئاسة د. سامح مهران، بحضور د. أسماء يحيى الطاهر عبدالله رئيس المحاور الفكرية بالمهرجان، ونخبة من المسرحيين المصريين والعرب والأجانب.


وخصصت الجلسة للاحتفاء بصدور الكتاب الوحيد بالإنجليزية في هذه الدورة، وهو عبارة عن مجموعة مقالات للناقدة والأكاديمية الأستاذة الدكتورة نهاد صليحة كتبتها عن عروض ودورات المهرجان التجريبي منذ بداياته وكانت تنشر بالإنجليزية في جريدة الأهرام ويكلي، قامت بتجميع المادة الناقدة مايسة زكي والكتاب من تقديم الدكتور محمد عناني.


أدارت الجلسة الدكتورة سامية حبيب، وتحدث فيها كل م والناقدة الأمريكية "هولي هيل" عن دور مقالات الدكتورة نهاد في

تعريف العالم بالمسرح المصري والعربي، المخرج العراقي جواد الأسدي والأكاديمي والكاتب المغربي عبدالرحمن بن زيدان عن دور تلك المقالات في دفع العروض العربية في دائرة الضوء دوليًا، الدكتورة دينا أمين عن دور الدكتورة نهاد في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، والدكتور محمد سمير الخطيب عن دور الدكتورة نهاد في ظهور أجيال من الأكاديميين والنقاد الجادين، كما قامت الناقدة مايسة زكي بالتعقيب في نهاية الجلسة عن أهمية هذا الإصدار.