رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. ثقافات العالم تجتمع بافتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى بالقلعة

مهرجان سماع الدولي
مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

تنطلق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته الحادية عشرة لعام 2018، غدا السبت الموافق 22 سبتمبر، ويستمر المهرجان حتى يوم 29 من نفس الشهر، تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات الخارجية والسياحة والآثار ومحافظة القاهرة بالتنسيق مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، وذلك على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

اليوم العالمي للسياحة

فيما يتزامن افتتاح المهرجان مع اليوم العالمي للسياحة الذي تشارك فيه جميع فرق المهرجان فى الورشة الدولية الأولى التى يقودها الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس المهرجان فى حوار فنى بديع ليُقدم لنا معزوفة كونية تتناغم فيها جميع ثقافات الشعوب لإرسال رسالة سلام إلى العالم تؤكد التواصل الإنساني بين الشعوب.

أماكن العرض

ويتم عرض المهرجان بعدة أماكن وهي يوم الافتتاح بمسرح بئر بالقلعة، وثاني يوم لمهرجان سيكون العرض في شارع المعز الرابعة عصرًا، ثم تتوالى العروض كل ليلة في تمام الثامنة والنصف مساءً، بالأماكن التالية "قبة الغوري، مسرح الميدان بساحة الهناجر، ميدان روكسي بمصر الجديدة، ممر بهلر"، على أن يكون اللقاء يوم 27 سبتمبر في مجمع الأديان بمصر القديمة.

الدول المشاركة

ويُشارك فى المهرجان بجانب الفرق المصرية

دول عربية وأجنبية من قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، وهي "إثيوبيا، الهند، اليونان، الصين، نيجيريا، اليمن، المغرب، الجزائر، تونس، باكستان، إندونيسيا، السودان، سيريلانكا، الأردن" إلى جانب دولة ضيف شرف المهرجان "الكونغو برازفيل"، ومشاركة لفرق سورية تعيش بمصر.

هنا نصلي معًا

وتقام احتفالية ملتقى الأديان فى دورته الرابعة تحت شعار" هنا نصلى معاً" بالشموع فى مجمع الأديان بمصر القديمة يوم 27 سبتمبر تشارك فيه معظم الدول فى قداس بديع مع الجمهور ولأول مرة تشارك الطوائف الدينية الإنجيلية والكاثوليكية مع الطائفة الأرذثوكسية.

تكريم

ومن المقرر أن يكرم المهرجان كلا من الراحل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الراحل المفكر أحمد بهجت، دكتور جمال سلامة، وسفيرة السلام ياسمين الخيام، ونيافة الأنبا يوحنا ثابت قلته نائب بطريرك الكاثوليك في مصر، وشخصية المهرجان قديسة الفقراء الأم تريزا.