عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمسية للموسيقى الهندية على مسرح الموسيقى العربية بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

 ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي- سفارة الهند بالقاهرة- بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، زيارة لفرقة الموسيقى الهندوستانية إلى مصر، في إطار الدورة الحادية عشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الصوفية.

يقود الفرقة، المكونة من ٨ فنانين، الفنانان أمجد خان وأسعد خان، وستقدم الفرقة عروض موسيقى القوالي، في إطار مهرجان سماع، خلال الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر 2018، في القلعة وقبة الغوري وشارع المعز وأماكن أخرى داخل القاهرة وخارجها. 

 يقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة بتنظيم عرض خاص للفرقة، يوم الإثنين 24 سبتمبر، على خشبة مسرح معهد الموسيقى العربية فى الساعة الثامنة مساءً.

 ستقدم الفرقة خلال العرض الفني مجموعة من أغاني القوالي وبعض الأغاني الشهيرة، يُعد الفنانان أمجد خان وأسعد خان من الفنانين المتخصصين في موسيقى القوالي.

 والفنانان من أسرة فنية عريقة تعود

أصولها للموسيقار الشهير محمد صديق خان صاحب، الذي كان يشغل منصب مايسترو فريق الإنشاد في ضريح حضرة نظام الدين أولياء في دلهي، وكذلك كان المطرب الملكي في حيدر آباد.

 تعلم الفنانان الغناء على يد جدهما عزيز أحمد خان وارسي، الذي كان حصل على جائزة بادما شري، وكذلك على يد والدهما الفنان زاهير أحمد خان وارسي، وقامت أكاديمية سانجيت ناتاك الفنية بتكريم الفنانين أمجد وأسعد خان بمنحهما ثاني أرفع جائزة قومية للموسيقى في الهند، التي تحمل اسم الفنان بسم الله خان يوفا بوراسكار.