رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. المركز القومي يكرم اسم الراحل مصطفى فهمي

بوابة الوفد الإلكترونية


يقيم المركز القومي للترجمة بالتعاون مع دار العين اليوم، حفلاً لتكريم اسم الراحل المترجم الكبير مصطفى فهمى، والذى رحل عن عالمنا فى منتصف شهر أغسطس الماضى. 
يشارك فى الندوة كل من الدكتور فتح الله الشيخ، والدكتور أحمد شوقى والدكتورة فاطمة البودى، ويدير الندوة الدكتور أنور مغيث، وتقام الندوة فى تمام السابعة من مساء الأربعاء المقبل الموافق 19 سبتمبر، بقاعة طه حسين بمقر المركز القومى للترجمة.
يذكر أن الدكتور مصطفى فهمى، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة القاهرة فى العام 1954، كما حصل على الدكتوراه فى الكيمياء الإكلينيكية بجامعة لندن عام 1969، أثرى المكتبة العربية بعدد كبير ومهم من الترجمات فى مجال الثقافة العلمية، نذكر منها "الكواراث الكونية وأثرها فى مسار الكون" "الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية"، "علم

الأحياء والأيديولوجيا والطبيعة البشرية"، "تاريخ موجز للزمان من الانفجار الكبير حتى الثقوب السوداء"، "استنساخ الإنسان.. الحقائق والأوهام" و"البساطة العميقة".
 
المترجم الراحل حصل على جائزة رفاعة الطهطاوى للترجمة فى دورتها السادسة عام 2015، والتى يمنحها المركز القومى للترجمة كل عام لأفضل عمل مترجم، عن ترجمته لكتاب (أعظم استعراض فوق الأرض)، كما حصل على العديد من الجوائز لترجمة الكتب العلمية، جائزة ترجمة أفضل كتاب فى الثقافة العلمية بمعرض القاهرة للكتاب وجائزة أحسن كتاب فى الثقافة العلمية فى معرض الكتاب بالكويت.