رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أعمال دراما رمضان بث مباشر من الاستوديو إلى الشاشات

بوابة الوفد الإلكترونية

على الرغم من انطلاق الموسم الرمضانى، إلا أن يوجد بعض الأعمال التى يتم عرضها مازالت فى إطار التصوير، حيث كثف مخرجو تلك الأعمال عدد ساعات العمل، للانتهاء من أكبر عدد من المشاهد قبل انطلاق الموسم، وبالتالى ينتهى عدد كبير من تلك المسلسلات خلال أيام قليلة، وأخرى سوف يستمر حتى النصف الثانى من رمضان،

حيث يواصل فريق عمل مسلسل «مذكرات زوج» تصوير مشاهدهم خلال شهر رمضان الكريم، من المقرر أن ينتهى التصوير بداية الأسبوع الثانى من رمضان.

«مذكرات زوج» مأخوذ عن كتاب «مذكرات زوج» الصادر عام 1984 للكاتب أحمد بهجت، ويرصد بشكل ساخر يوميات زوج مقهور من زوجته المتسلطة حتى يتعرض للطرد منها ومن أجل البحث عن حل، اتجه للبحث عن طبيب نفسى يساعده فى حل مشكلاته الزوجية.

العمل بطولة: طارق لطفى وخالد الصاوى وعائشة بن أحمد وسماء إبراهيم وعمر الشناوى وعدد آخر من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالملك، وإخراج تامر نادى.

كما أوشكت الفنانة نيللى كريم على الانتهاء من تصوير مشاهدها فى مسلسل «عملة نادرة»، حيث من المقرر أن يتم تصوير المشاهد الأخيرة نهاية الأسبوع الأول من رمضان.

وتجسد نيللى كريم، خلال أحداث العمل، شخصية نادرة التى تعيش معاناة التفرقة والحرمان الذى يحاصر المرأة ويمنعها من أن ترث أرضًا وبدلًا من ذلك تأخذ أموالًا، ومن تخالف هذا العرف تعتبر خارجة عن العادات والتقاليد ويعتبرونها ضد الدين ذاته.. فترفض نيللى هذا العرف والتقليد وتواجه حزمة من المشكلات الكثيرة.

«عملة نادرة» تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفى، على الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزى العدل، وئام مجدى، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

وتنتهى يسرا من تصوير مسلسل «1000 حمد الله ع السلامة» خلال أيام قليلة، بعد أن تم الانتهاء من تصوير أغلبية مشاهد العمل، وتدور أحداث المسلسل حول عودة دكتورة الإعلام سميحة جاهين السويسى إلى مصر قادمة من الخارج الذى تقوم بتجسيد الشخصية الفنانة يسرا.

العمل بطولة الفنانة يسرا، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوى، والمطرب عنبه، شيماء سيف، العمل تأليف محمد ذو الفقار ومن إخراج عمرو صلاح.

وأيضاً أيام قليلة تفصل مسلسل «جميلة» على الانتهاء من التصوير، حيث انتهى المخرج سامح عبدالعزيز من تصوير 90% من مشاهد العمل.

«جميلة» تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز، وبطولة ريهام حجاج، عبير صبرى، سوين بدر، يسرا اللوزى وعبير صبرى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين، ويتناول العمل العديد من القضايا الاجتماعية والصراعات التى نشهدها من حولنا فى المجتمع.

أما مسلسل «سوق الكانتو» فكثف المخرج حسين المنباوى عدد ساعات التصوير لسرعة الانتهاء منه، حيث وصل عدد ساعات التصوير قبل رمضان إلى 16 ساعة يوميًا وذلك داخل الديكور الأساسى للعمل بمدينة الإنتاج الإعلامى، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من التصوير الأسبوع الثانى من شهر رمضان.

تدور أحداث المسلسل تحديدًا فى 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذى يجسده أمير كرارة تتحول حياته رأس على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى، ويتحول بعد هذه الواقعة إلى بلطجى يفرض الإتاوات على تجار السوق، كما تنشأ بين هذا الشاب وفتاة قصة حب قوية تشهد العديد من الصعوبات خلال الأحداث.

ويشارك فى بطولة مسلسل «سوق الكانتو» عدد كبير من النجوم منهم: أمير كرارة، مى عزالدين وفتحى عبدالوهاب وسلوى

عثمان مها نصار، ضياء عبدالخالق، عبدالعزيز مخيون، وغيرهم.

أوشك أيضاً الفنان خالد النبوى على الانتهاء من تصوير مسلسله الجديد «رسالة الامام» الذى يتم عرضه خلال الموسم الرمضانى، حيث يتم الانتهاء منه خلال الأسبوع الأول من رمضان.

يشارك فى بطولة المسلسل بخلاف خالد النبوى، أروى جودة، ونضال الشافعى، وحمزة العيلى، وخالد أنور، وأحمد الرافعى، وسلمى أبوضيف، وخالد القيش، وفرح بسيسو، والعمل من تأليف محمد هشام عبيه، وإخراج ليث حجو.

 

ويتناول المسلسل سيرة الإمام الشافعى، أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، وآخر سنوات حياته فى ظل المتغيرات التى شهدتها مصر منذ أكثر من ألف عام، والعلاقة بينه والحضارة المصرية ومدى تأثيرها عليه.

ويواصل فريق عمل مسلسل «الكتيبة 101» تصوير مشاهدهم، حيث من المقرر الانتهاء من التصوير آخر الأسبوع الثانى من رمضان، بسبب كثرة مشاهد المعارك، وأعمال المونتاج، والجرافيك، التى تتم بأعلى دقة.

وتضم قائمة الممثلين فى مسلسل «الكتيبة 101» كلاً من عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبدالوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، عمرو وهبة، عارفة عبدالرسول، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

ومن المقرر أن ينتهى فريق عمل مسلسل «ضرب نار» من تصوير العمل منتصف شهر رمضان، ويشارك فى بطولة العمل عدد كبير من النجوم منهم: ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضى فى ثانى تعاون بينهم بعد نجاح مسلسل «اللى ملوش كبير»، كما يضم المسلسل كل من سهير المرشدى، وإيمان السيد وبدرية طلبة وعدد آخر من الفنانين، من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

كذلك مسلسل «ستهم» الذى سوف يواصل تصويره حتى النصف الثانى من شهر رمضان، بسبب التنقل بين المحافظات، وتصوير عدد كبير من المشاهد الخارجية.

مسلسل «ستهم» من بطولة روجينا، إياد نصار، جهاد سعد، نانسى صلاح، أحمد الرافعى، محمد عبدالحافظ، إبراهيم السمان، بيومى فؤاد، وسلوى عثمان، بالإضافة إلى عميد المنشدين ياسين التهامى، فى أولى تجاربه فى الدراما، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج رءوف عبدالعزيز.

وأيضاً مسلسل «بابا المجال» سوف يواصل تصوير مشاهدة حتى الأيام الأخيرة من الشهر الكريم، وذلك لكثرة أحداث العمل، ووجود فريق كبير من النجوم.

بابا المجال، بطولة مصطفى شعبان، باسم سمرة، سهر الصايغ، جومانا مراد، سوسن بدر، رياض الخولى، نسرين أمين، محمد نجاتى، محمود حافظ، سماء إبراهيم، عارفة عبدالرسول، محمد رضوان، فرح يوسف، أحمد كشك، هبة حسن، أسماء سليمان والطفلة كارما موسى وآخرين.