عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوبرا في رمضان 2023| فريق مسار إجباري على المسرح المكشوف

فريق مسار إجباري
فريق مسار إجباري

في ليلة غنائية مميزة يلتقي الفريق الغنائي الشهير "مسار إجباري"، بجمهوره ضمن فعاليات السهرات الرمضانية المقامة في الأوبرا.

اقرأ أيضًا..الأوبرا في رمضان 2023| عبير نعمة للمرة الأولى على المسرح الكبير

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم الجمعة الماوفق 7 إبريل، في التاسعة والنصف مساءً على المسرح المكشوف.

 

 

حفلات الأوبرا في رمضان 2023

 أعدت دار الأوبرا المصرية تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، برئاسة الدكتور خالد داغر، برنامجًا فنيًا ثريًا احتفالًا بشهر رمضان المعظم يتضمن 31 حفلًا وأمسية فنية وثقافية تبدأ جميعها فى التاسعة والنصف مساءً على مسارحها المختلفة بالقاهرة والإسكندرية.

 

 ومن المقرر أن تضم عروضًا موسيقية وغنائية متميزة ذات طابع روحاني وديني يسمو بالمشاعر والوجدان بالإضافة إلى عروض لفرق فنية شابة متفردة مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية والإسلامية، هذا إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفنى للأوبرا.
 
 تفتتح الليالى الرمضانية على المسرح المكشوف الذى يحتضن 8 عروض تنطلق اعتبارًا من أول إبريل وتبدأ بحفلين متتاليين لفرقة الموسيقات العسكرية وطلاب فصول مركز تنمية المواهب، وتتوالى الفعاليات لتشمل حفلات لكل من فرقة أيامنا الحلوة، دينا الوديدي

وفرقتها، فريق مسار إجباري، فريق مواويل،

فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، الشيخ ياسين التهامي. 
 
 ويشهد المسرح الكبير 4 حفلات يحييها كل من الفنان الكبير مدحت صالح

بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، الفنان الكبير علي الحجار، فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، الفنانة عبير نعمة بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة.  
 
 ويقام على المسرح الصغير 11 سهرة عربية وإسلامية تستعرض ملامح من التراث الموسيقى والغنائي للدول مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها منها باكستان، فلسطين، إندونسيا، اليمن، بنجلاديش إلى جانب أمسية شعرية وندوة ثقافية.
 
 وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية يقام حفلًا لفرقة الإنشاد الديني وآخر ضمن سلسلة وهابيات.
 
 وتمتد الفعاليات لمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، إذ يقام 4 عروض لكل من فريق على مر الأجيال، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي وفرقة أم كلثوم إلى جانب صالون ثقافى.