رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إرث حضاري وإبداعي كبير .. وزيرة الثقافة تستقبل سفير العراق بمصر

ثقافة وفن

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2022 14:36
إرث حضاري وإبداعي كبير .. وزيرة الثقافة تستقبل سفير العراق بمصروزيرة الثقافة وسفير العراق بمصر
كتب - محمد خضر

 لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، صباح اليوم، سفير الجمهورية العراقية بمصر الدكتور أحمد نايف الدليمي، والوفد المرافق له.

 

 قرأ أيضًا: نيفين الكيلاني: "الثقافة ستظل داعمة وبقوة جهود التحول الرقمي وتطبيقه فى هيئاتها"

 

 أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني عمق العلاقات بين البلدين، التى تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، والتشابه الثقافي بين الشعبين المصري والعراقي.

وزيرة الثقافة

  
 أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين هذا ما شددت عليه وزيرة الثقافة فى مختلف أوجه التعاون الثقافي من نشر وتوثيق ومعارض ومهرجانات فنية وغيرها من المجالات.
 

سفير الجمهورية العراقية
 اللقاء تناول مناقشة فرص التعاون في الصناعات الثقافية والإبداعية لما تملكه الدولتان من إرث حضاري وإبداعي كبير، كما ناقش الجانبان سبل الشراكات المستقبلية في الفعاليات الدولية التي تنظمها وزارة الثقافة على أرض مصر.


 
 وتلقت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، دعوة

من الجانب العراقي للمشاركة في النسخة السادسة من منتدى الحضارات العريقة المنعقد في بغداد خلال الفترة من 4 الى 6 ديسمبر المقبل.

 

 ويأتي المنتدى بمشاركة عدد من الدول منها "اليونان، الصين،  إيران، إيطاليا، بيرو، بوليفيا، أرمينيا، والمكسيك"، ويهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي للبلدان صاحبة الحضارة القديمة وبحث سبل التعاون المشتركة لحماية التراث وتوثيقه وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب في عدد من القضايا الثقافية، وبحث الاستثمار في المنتجات الثقافية، والمحافظة على التراث العالمي، وتوجيه الاهتمام بالسياحة الثقافية.