رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فعاليات مهرجان البدر في الإمارت احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

مهرجان البدر
مهرجان البدر

 تنطلق الدورة الأولى من مهرجان البدر، في حب الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم- في مركز الفجيرة الإبداعي بالإمارت، احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

اقرأ أيضًا.. موعد المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 31

 

موعد مهرجان البدر في الإمارات:

 من المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 6 - 9 من أكتوبر في مركز وزارة الثقافة والشباب بالفجيرة، بالتزامن مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

فعاليات مهرجان البدر في الإمارت احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

 ويركز المهرجان الذي يقام بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب، من خلال فعالياته المختلفة على استعراض مراحل مختلفة من السيرة النبوية الشريفة والمفاهيم والقيم المتعلقة بها، وإحياء الموروث الثقافي لمجتمعنا في الاحتفالات الدينية التي تحفظها الذاكرة وتتناقلها الأجيال، كما يهدف المهرجان إلى إبراز الفنون العربية والإسلامية من خلال المعرض الفني المصاحب، وورش العمل المختلفة، التي تسعى إلى ترسيخ قيم الإسلام السمحاء واستذكار مواقف السيرة النبوية العظيمة مما يسهم في تأسيس أجيال واعية تتدارس السيرة النبوية وما تحمله من مبادئ حياتية ترفع الوعي الإنساني. 


 فعاليات مهرجان البدر في الإمارات
يقام مهرجان البدر على مدار أربعة أيام، ويتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة هي:

 

المعرض الفني:

 سيتم في المعرض الفني عرض الأعمال الفائزة والمتأهلة في الدورة الثانية لجائزة في حب النور المبين، وتركز الأعمال على السيرة النبوية الشريفة والدروس والعبر المستخلصة منها مما يسهم في تعزيز رسالة مبادرة "البدر" في نشر رسالة التسامح وقيم السيرة النبوية الشريفة والتعريف بها حول العالم.  
 يقام المعرض في مركز الفجيرة الإبداعي (مركز وزارة الثقافة والشباب بالفجيرة) ويستمر لمدة أسبوعين (6-20 أكتوبر 2022).
 
حفل تكريم الفائزين في جائزة في حب النور المبين:

 تتضمن جائزة في حب النور المبين، أربع فئات للمشاركة وهي الشعر والرسم والوسائط المتعددة (الملتيميديا) والخط العربي بمجموع جوائز تبلغ مليون درهم إماراتي، بهدف تعزيز صلة الشباب بتراثهم العربي والإسلامي، وقيم الإسلام التي تدعو إلى التسامح من خلال الاحتفاء

بجماليات وإبداعات الفنون الإسلامية. كما تهدف الجائزة إلى اكتشاف وتشجيع المواهب في هذه المجالات الفنية والأدبية، وإنتاج أعمال فنية مستوحاة من السيرة النبوية المشرفة وبيان فضل الرسول صلى الله عليه وسلم وعظمة أخلاقه وإثراء الثقافة العربية والإسلامية بهذه الأعمال.
 
الاحتفاليات والعروض المباشرة:

 تشارك في فعاليات مهرجان البدر في دورته الأولى هذا العام فرق مختلفة من دول الوطن العربي ستقدم عروضًا حية عن المولد النبوي الشريف، وهي فرقة الحضرة الشفشاونية من المغرب، وفرقة النابلسي بقيادة المنشد نورالدين خورشيد من سوريا، وفرقة الفجيرة للمالد من الإمارات، وفرقة البُردة الهندية.
 
ورش العمل:

 على مدى أربعة أيام يقدم مهرجان البدر مجموعة متنوعة من ورش العمل في الفنون العربية والإسلامية متمثلةً بالخط العربي والزخرفة الإسلامية والرسم والطباعة يقدمها نخبة من أفضل الفنانين والمختصين في هذه المجالات.
 
أوبريت "في حب النور المبين":

 يقدم مهرجان البدر أوبريت بعنوان "في حب النور المبين" من إنتاج أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة وتقديم فرقة أورنينا العربية، بمشاركة عدد من النجوم وممثلي الدراما الإماراتية. ويتضمن الأوبريت من خلال الحوارات والاستعراضات الحية 9 مقاطع غنائية ومشاهد تمثيلية تهدف إلى تقديم مادة جمالية عن مبادئ الهدي المحمدي وقيم السيرة النبوية الشريفة وأثرها على السلوكيات المجتمعية في كل زمان ومكان.