عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان الإسكندرية المسرحي يُكرِّم الفنانة بدرية طلبة

 بدرية طلبة
بدرية طلبة

 قررت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي تكريم الفنانة بدرية طلبة لما قدمته طيلة مسيرة فنية حافلة بمئات الأعمال الناجحة، وذلك ضمن تكريم عدد من الفنانين خلال حفل ختام الدورة ١٢ الذي سيقام بقصر ثقافة الأنفوشي يوم ٢٩ سبتمبر الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

تكريم إلهام شاهين في افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

 

بدرية طلبة

 

 تعد بدرية طلبة من النجوم الذين تركوا علامة في جميع الأعمال التي شاركت، وبدأت حياتها الفنية حين اكتشفها المؤلف مصطفى سالم، الذي تزوجها لاحقً،ا وقدمها في عمل من تأليفه «برج الأبجدية» في الموسم الثاني، إنتاج اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأثناء عملها بالمسرح مع الفنان سمير غانم والمنتج أحمد الإبياري في مسرحية دو ري مي فاصوليا، وعندما شاهدها المخرج رائد لبيب خلالها أعجب بها، ثم رشحها للعمل في البرنامج الكوميدي «حسين على الهواء»، ومن هنا انطلقت بعد ذلك للعمل بالتلفزيون والسينما وقدمت مئات الأعمال الناجحة.

 

 ومن أهم أعمال الفنانة بدرية طلبة في السينما أفلام لا تراجع ولا استسلام، عمر وسلمي، جوازة ميري، الدادة دودي، المشخصاتي ٢، شيكامارا، زكي شان، ملاكي إسكندرية، خالتي

فرنسا وقدمت عددًا من المسرحيات ومنها بدرية اتخطفت، أنا ومراتي ومونيكا، عودة ريا وسكينة وقدمت عددًا كبيرًا من المسلسلات أيضًا ومنها نسر الصعيد، الوصية، ريح المدام، الكبير أوي ٢ & ٤، يوميات زوجة مفروسة جدًا وغيرها من الأعمال الناجحة.

 

 ويقام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ١٢ برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى فى الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر والمهرجان، بقيادة المؤسس والرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور جمال ياقوت، ومديرا المهرجان الفنان أحمد سمير والفنان إسلام وسوف، ورئيس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن.

 

 تقدم عروض الدورة ١٢ من المهرجان على مسارح (مكتبة الإسكندرية - ليسيه الحرية - مركز الحرية للإبداع - مركز الجزويت الثقافي - قصر ثقافة الأنفوشى).