عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردنا تقديم عمل جديد.. ومزجنا الكوميديا بالرعب

بوابة الوفد الإلكترونية

نجاح كبير حققه مسلسل «البيت بيتى» خلال عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، حيث طالب عدد كبير من الجمهور بوجود جزء ثان للعمل المكون من 10 حلقات، وهو بطولة: كريم محمود عبدالعزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، محمود حافظ، سليمان عيد، محمد محمود عبدالعزيز وتأليف كريم سامى، أحمد عبدالوهاب، إخراج خالد مرعى.

التقت «الوفـد» بمؤلفى العمل أحمد عبدالوهاب وكريم سامى، واللذين حققا نجاحاً كبيراً منذ دخولهما عالم الكتابة، حيث قدما معاً مجموعة من الأعمال الكوميدية التى كان لها صدى كبير عند الجمهور منها: مسرحية اللوكاندة، شمسية وأربع كراسى، عائلة تس، فيلم الخطة العايمة، ومؤخراً مسلسل «البيت بيتى»، بطولة النجمين كريم محمود عبدالعزيز ومصطفى خاطر، الذى يتم عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية.

يقول أحمد عبدالوهاب: كنا نريد تقديم مسلسل رعب كوميدى، حيث إننا حققنا خطوات فى الكوميديا خلال الفترة الماضية نرى انها جيدة، لذلك أردنا تقديم أمر جديد، فمن هنا جاءت فكرة تقديم عمل رعب حقيقى والتعليق عليه يكون بمشاهد كوميدية، بحيث يتابع الجمهور الحلقات كلها بدون أن تكون كوميدية بلا هدف.

وأضاف: على الرغم من أن أبطال العمل من الكوميديانات المعروفين فى السوق فإن العمل أظهرهم بشكل مختلف، فقدموا كوميديا من تجسيد الرعب بشكل جاد، وهو ما أعجب به الجمهور، خاصة أن تعليقات الكثير من الجمهور كانت أنهم لم يتوقعوا أن يكون العمل بهذا الشكل، وكانوا يعتقدون أنه سوف تكون مجرد مشاهد للهزار فقط والكثير من الإفيهات السريعة، ولكنهم وجدوا الموضوع مختلفاً.

وأشار الى أنه لم يكن يعرف من سوف يقدم بطولة العمل اثناء الكتابة، والرؤية وضحت بعد ان تسلمت الشركة المنتجة السيناريو بالكامل، لنستقبل بعد ذلك مكالمة من المنتج يقول لنا إن المخرج خالد مرعى، يريد مقابلتكما، فلم نصدق أنفسنا أننا سنعمل معه، لدرجة أننا فكرنا فى الاعتزال بعد تلك المقابلة، من كثرة سعادتنا بها.

وأوضح كريم سامى أنه كان يوجد تخوف لدى بعض فريق العمل من الفكرة التى جئنا بها، لأنه موضوع جديد لم يقدم من قبل، ولكن يوجد آخرون نظروا الى الامر باستمتاع، لأنه شىء جديد، وكان التخوف من المشاهد التى لم يكن بها كوميديا، وكان التساؤل

هل سيتقبل الجمهور تلك المشاهد أم لا، وجاءت النتيجة الحمد لله بشكل مُرض جداً.

وواصل حديثه قائلاً: لقد استغرقنا 4 شهور استعداداً للعمل من بداية الفكرة حتى الدرافت الأول، وبعدها بدأنا التعديلات مع فريق العمل حتى قمنا بالتصوير بالدرافت الرابع.

وبسؤاله عن كتابته للعمل بروح المؤلف الممثل قال: روح المؤلف فى وضع أساسيات العمل وخطوطه، لكنى أستعين بروح الممثل فى كتابة الحوار، فهذه مهنة وهذه مهنة أخرى، لا يتداخل أى منهما فى الآخر، فنحن لا نؤلف لكى نمثل، بل نشارك فى تمثيل الأدوار التى نرى أنها تتلاءم مع شخصيتنا.

وعن وجود تشابه بين أى من أحداث المسلسل والواقع قال: أغلبية المواقف من وحى الخيال، لكن توجد مواقف حقيقية أيضاً وضعناها فى المسلسل منها موقف الساعات التى تقف عند رقم معين، عشناه بالفعل مع أحد الاصدقاء، فالفنان دائماً ما عقله يستقبل معلومات ومواقف طول الوقت، واضعاً عليه جزءاً من خيال المؤلف بداخلى.

وبسؤاله عن العمل مع أحمد عبدالوهاب قال: أتحدث أنا وعبدالوهاب طوال الوقت للوقوف على تفاصيل الاعمال ونضع مقترحات عديدة ونتناقش فيها، حتى نستقر على الشكل النهائى للعمل، حتى فى رسم الشخصيات، نقوم بالاستبدال والمناقشة.

وأكد كريم سامى أنهما أوشكا على الانتهاء من تصوير فيلمهما الجديد «الدعوة عامة»، بطولة محمد عبدالرحمن وأسماء أبواليزيد وأحمد الفيشاوى وسوسن بدر وإخراج وائل فرج، وهو عمل اجتماعى كوميدى، يتبقى له 5 أيام تصوير، ليتم طرحه خلال موسم الصيف.