رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النوستالجيا تضع World Jurassic فى الصدارة.. و Lightyear يستقر فى المركز الثانى رغم تهديده بالمنع

فيلم Lightyear
فيلم Lightyear

قرر صُناع السينما العالمية بعد إفاقتهم من تبعات فيروس كورونا، التى أثرت فى اقتصاديات الصناعة بشكل كبير، أن يستثمروا نجاح بعض الأفلام التى حققت نجاحا وقت عرضها فى التسعينيات، ورغم التطور التكنولوجى الظاهر فى صناعة الفيلم لكنهم حافظوا على الروح القديمة للعمل، حتى يشعر المشاهد وكأن عجلة الزمن تدور إلى الوراء.

 

ومن بين هذه الأفلام، فيلم Jurassic World Dominion، الذى لاقى ردود أفعال قوية، حيث يجمع بين أبطال الجيل الحالى، وبين أبطال التسعينيات مع قدر غير متوقع من النجاح، حيثُ حافظ على صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً فى صالات السينما لهذا الأسبوع، بإيرادات وصلت إلى 454 مليونًا و290 ألف دولار فى شباك التذاكر العالم منذ طرح العمل فى 10 يونيو الجارى.

النوستالجيا تضع World Jurassic فى الصدارة.. و Lightyear يستقر فى المركز الثانى رغم تهديده بالمنع

ورغم الأصداء الإيجابية والترحاب الشديد الذى استقبل به الجمهور الفيلم، لكنه حصل على تقدير منخفض فى موقع Rotten tomatoes، حيثُ حصل على تقييم 30%، وهو التقييم الذى غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى متسائلين باستهجان: كيف يمكن إعطاء تقييم منخفض لفيلم يجعلنا نبتسم من البداية حتى النهاية؟

عاب بعض النقاد على الموسيقى التصويرية للفيلم، الذى وضعها الموسيقار العالمى مايكل جياشينو، معتبرين أن الاستعانة بألحان من عمل جون ويليامز الأصلى، كانت بمثابة إنقاذ للعمل.

 

تدور أحداث فيلم Jurassic World عقب مرور أربع سنوات من تدمير إزلا نوبلار، عند هروب الديناصورات وأصبحت تتعايش مع البشر فى كافة أنحاء العالم، ولكن هل يتحقق هذا التوازن والعيش مع البشرية.

 

الفيلم من بطولة دانييلا بينيدا، وبرايس دالاس هوارد، وكريس برات، وديشن لاكمان، ولورا ديرن، وجيك جونسون، وسام نيل، وجيف جولدبلوم، وجاستيس سميث، وعمر سى، وسكوت هيز، وديواندا وايز، وإيزابيلا سيرمون، ومامودو أثى.

النوستالجيا تضع World Jurassic فى الصدارة.. و Lightyear يستقر فى المركز الثانى رغم تهديده بالمنع

ورغم منعه من العرض فى بعض الدول العربية لاحتوائه على مشاهد عن المثلية الجنسية، استطاع فيلم ديزنى الجديد Lightyear أن يحصد المركز الثانى، فى قائمة أعلى الأفلام دخلاً فى صالات السينما لهذا الأسبوع، محققاً إيرادات تجاوزت 51 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من عرضه.

 

وحلّ فى المركز الثالث، فيلم Top Gun: Maverick، وهو النسخة الثانية التى تفصلها عن الأولى ما يقرب من 31 عاما، بإيرادات بلغت نحو 44 مليون دولار خلال أسبوعه الرابع، لتصبح بذلك إجمالى إيرادات الفيلم 466.1 مليون دولار.

 

حصل الفيلم الذى يحمل توقيع النجم العالمى توم كروز، على أعلى تقييم من موقع Rotten tomatoes، حيثُ حصل على 97%.

وحافظ فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness على مكانته وسط أعلى 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات، وذلك بعد أن جاء فى المركز الرابع، محققاً 4.2 مليون دولار فى الأسبوع السابع من عرضه فى دور السينما العالمية. وبذلك تتخطى إجمالى إيرادات الجزء الثانى من فيلم دكتور سترينج 405

ملايين دولار أمريكي.

 

وجاء فيلم الرسوم المتحركة The Bob's Burgers Movie، فى المركز الخامس محققاً إيرادات 1.1 مليون دولار، وذلك خلال الأسبوع الرابع من عرضه، وبالتالى يصل إجمالى إيرادات الفيلم 29.7 مليون دولار منذ بداية عرضه.

 

بينما حلّ فى المركز السادس، فيلم الانيميشن The Bad Guys، بعد أن وصلت إيراداته نحو 231 مليونًا و307 آلاف دولار بشباك التذاكر حول العالم، منذ طرحه يوم 22 أبريل الماضى.

وانقسمت الإيرادات بين 93 مليونًا و529 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و137 مليونًا و778 آلاف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

 

فيلم The Bad Guys يدور بعد حياة من السرقات الأسطورية، تم القبض على المجرمين سيئى السمعة السيد وولف والسيد سنيك والسيد بيرانها والسيد شارك والسيدة تارانتولا، ولكن لتجنب عقوبة السجن، يجب على الخارجين عن القانون أداء خدعهم الأكثر صعوبة، من ثم يصبحون مواطنين نموذجيين، وذلك تحت وصاية معلمهم، البروفيسور مارمالاد، ومن هنا تنطلق العصابة المشبوهة لخداع العالم بأنهم أصبحوا جيدين.

 

ويقوم ببطولة الفيلم كل من سام روكويل، أوكوافينا، أنتونى راموس، مارك مارون، كريج روبنسون، زازى بيتز، اليكس بورستين، ريتشارد أيواد، ليلى سينج.

 

وفى المرتبة السابعة، استقر فيلم Everything Everywhere All at Once، الذى حصل على تقييم 95%، بإيرادات بلغت نحو 959 ألف دولار، لتصل إجمالى إيراداته 64 مليون دولار.

وفى المركز الثامن جاء فيلم Downton Abbey: A New Era، بإيرادات بلغت نحو 830 ألف دولار، ليصل إجمالى إيراداته 190 مليون دولار.

 

واستقر فى المركز التاسع فيلم، Sonic the Hedgehog 2، والذى حقق إيرادات بلغت نحو 228 ألف دولار خلال هذا الأسبوع، ليصل إجمالى إيراداته 190 مليون دولار.

 

وجاء فى المركز العاشر والأخير فيلم Brian and Charles، بإيرادات بلغت نحو 198 ألف دولار خلال هذا الأسبوع، ليصل إجمالى إيراداته 198 مليون دولار.