رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجوم الطرب يجتمعون في مهرجان السويس للموسيقى والغناء

مهرجان السويس للموسيقى
مهرجان السويس للموسيقى والغناء

 تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء في دورته الأولى، يوم الجمعة المقبل، بحفل غنائي للفنان الكبير هاني شاكر، وذلك داخل أرجاء متحف السويس القومي للآثار بحوض الدرس في بورتوفيق.

 

اقرأ أيضًا.. هاني شاكر يفتتح فعاليات مهرجان السويس للموسيقى والغناء.. الجمعة

 

  من المقرر أن تبدأ الدورة الأولى في الـ24 حتى 28 من يونيو الجاري، يقدم خلالها 6 عروض فنية مختلفة، وذلك داخل أرجاء متحف السويس القومي للآثار بحوض الدرس في بورتوفيق.

 

البرنامج الغنائي الكامل لمهرجان السويس للموسيقى والغناء:

 أعلنت ثقافة السويس برنامج الحفل على النحو التالى:

 

الجمعة: 24 يونيو - الفاصل الأول لفرقة الصحبة السمسمية، والفاصل الثاني يحييه الفنان هانى شاكر، أمير الغناء العربى، وفرقته. 

 

السبت: 25 يونيو - الفاصل الأول الفنانة نسمة عبدالعزيز وفرقتها، الفاصل الثانى الفنان أحمد جمال وفرقته. 

 

الأحد: 26 يونيو - الفاصل الأول مجموعة نجوم الأوبرا للموسيقى العربية (الفنانة رحاب مطاوع - الفنان وليد حيدر - الفنانة حسناء - الفنان اشرف وليد)، والفاصل الثانى، الفنانة ريهام عبدالحكيم بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو أحمد عامر.

 

 

فعاليات مهرجان تل بسطا بالشرقية في دورته الأولى 2022

 في هذا السياق خلال مايو الماضي شهدت محافظة الشرقية للمرة الأولى مهرجان تل بسطا للموسيقى، الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة، بمشاركة الفنانين الكبيرين مدحت صالح وعلي الحجار، وعازف العود حازم شاهين.

مهرجان السويس للموسيقى والغناء

 جاء مهرجان تل بسطا بتنظيم من وزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر

بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة، ومحافظ الشرقية، وبحضور كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ويقام على مدار 3 أيام متصلة خلال الفترة من 20 حتى 22 مايو الماضى، ويضم 6 عروض فنية متنوعة.

 

من ناحية أخرى توجهت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم بالشكر للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على رعايته للمهرجان والعديد من أنشطة وزارة الثقافة مما يؤكد الإيمان بدور القوى الناعمة فى بناء المجتمع وتنمية الوعى.

 

وقالت إن ربوع مصر تشهد حراكًا فكريًا وفنيًا متنوعًا يسعى لتحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير، وتابعت أن اختيار متحف السويس القومى لإقامة الدورة الأولى من المهرجان بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار يأتى نظرًا لما يضمه من قطع أثرية فريدة تروى جانبًا من حضارة مصر العريقة التى تعد أحد مصادر الإلهامات المعاصرة. 

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا