رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رمزي يسى: عامل الوقت أهم أركان النجاح

رمزي يسى
رمزي يسى

تحدث عازف البيانو الشهير رمزي يسى، عن العوامل الحياتية والإجتماعية التي ساعدته على النجاح الموسيقي في مسيرته الطويلة،  الحظ في نجاح حياته المهنية، وعوامل استمرار النجاح طوال حياة الفنان المهنية، وذلك خلال استضافته في صالون الوفد الثقافي.

 

اقرأ أيضًا..رمزي يسى: محظوظ بأسرتي والموسيقى لاتورّث

 

مالعوامل التي ساعدت على نجومية رمزي يسى؟

التوقيت كان له عامل كبير في النجاح، فالأمر الذي يُقدم في وقته المناسب تحصل على اهتمام أكبر من المتلقي عن وقتٍ آخر، على سبيل المثال موعد حفل كوكب الشرق أم كلثوم في باريس بعد نكسة 67، والحزن الشديد الذي أصاب المصرين في ذلك الوقت، كان له أثر إيجابي كبير على الجالية العربية هناك، لأنها أعادت لهم ذكريات الوطن الذي اشتاقوا إليه ويتمنوا له النصر، فالوقت هنا كان له عامل مهم في نجاح الحفل.

 

رمزي يسى

 

كيف تؤثر تقلبات الحياة على الإنتاج الموسيقي للعازف؟

الحالة المزاجية للعازف واستقرار حياته المهنية والإجتماعية لها أثر كبير على إنتاجه الموسيقي، فهناك عازف أذا كان في حالة مزاجية سيئة لايستطيع العزف وهناك العكس،بل من الممكن أن يحول تلك الأزمة لمصدر إلهام وتؤثر إيجابيًا على إنتاجه، على سبيل المثال العازف الألماني الشهير بيتهوفن كان أصم ورغم ذلك  أصبح من كبار الرموز الموسيقية حول العالم .

 

ماهي رؤيتك للوضع الموسيقي العربي في الوقت الراهن؟

الظروف الموسيقية الحالية مقلقة أكثر من كونها سيئة، بسبب كثرة ضغوطات الحياة واتساع ساحات العرض الموسيقي وسهولة الحصول على شتى الأنواع منها، فعند بداية مسيرتي الموسيقية أتذكر أن سماع الموسيقى كانت تقتصرعلى عدد قليل من الأسطوانات التي تباع في مكتبة "الكونسرفتوار" بجانب البرنامج الموسيقي الذي يَعرض المتاح في المكتبة، فكان الحصول على مقطع أو نوتة

موسيقية صعب للغاية عكس مانعيشه الآن .

 

 

 

رمزي يسى

 

كيف تؤثر تقلبات الحياة على الإنتاج الموسيقي للعازف؟

الحالة المزاجية للعازف واستقرار حياته المهنية والإجتماعية لها أثر كبير على إنتاجه الموسيقي، فهناك عازف أذا كان في حالة مزاجية سيئة لايستطيع العزف وهناك العكس، بل من الممكن أن يحول تلك الأزمة لمصدر إلهام وتؤثر إيجابيًا على إنتاجه، على سبيل المثال العازف الألماني الشهير بيتهوفن كان أصم ورغم ذلك  أصبح من كبار الرموز الموسيقية حول العالم .

 

 

 

في رحلتك الموسيقية الثرية قدمت معزوفاتك أمام مختلف جمهورالعالم العربي منه والغربي، مالفرق بين كلاً منهم؟

 

لايوجد فروق بالمعنى الحرفي للكلمة، فكل جمهور له الثقافة الموسيقية الخاصة به بالإضافة إلى رصيده من الاستماع، فالذي يستمع إلى الموسيقى العربية من عشرات السنين، طريقة استقباله تكون أقوى من المستمع ذو الرصيد الضئيل.

 

 

 

 

وفي الختام أهدى "الوفد" درع التكريم للعازف الشهير رمزي يسى احتفاءه بإثراءه  للمجال الموسيقي ببصمات تاريخية تُدّرس عبر الأجيال.

 

حضر الصالون رئيس التحرير التنفيذى لبوابة الوفد مجدي حلمي، وأدار الحوار أمجد مصطفى، مدير تحرير الوفد، بحضور  مجموعة من الزملاء بمؤسسة الوفد الصحفية.

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا