رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. روحانيات للإنشاد الديني على مسرح الجمهورية

 فرقة الإنشاد الدينى
فرقة الإنشاد الدينى

تقدم فرقة الإنشاد الدينى بقيادة المايسترو عمر فرحات، خلال حفلها المقام في تمام الساعة الثامنة مساء غدًا الجمعة 20 مايو على مسرح الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. الأوبرا والأعلى للثقافة والمجمع العربي للموسيقى يحتفلون بيوم الموسيقى العربية

 

ومن المقرر أن تقدم الفرقة خلال الحفل نخبة من المدائح والابتهالات والاعمال الروحانية التى ابدعها كبار الملحنين منها : "صلاة الله على المختار للشيخ سيد موسى، صبح الصباح لكارم محمود، قولهم الله نصرني لأحمد صدقي ، يا رسول الله أجرنا لمحمد ثروت ، بدا بدر سعدي للشيخ على محمود، لأجل النبي لمحمد الكحلاوي".

 

بالإضافة إلى: "ألف صلاة لأحمد عبدالله، نعمة من جلائل لمرسي الحريري ، من يعشق نبينا لسامى الحفناوى، يا رايحين للنبي الغالي لرياض السنباطي، محمد رسول الله لجمال سلامة وأسماء الله الحسنى لسيد مكاوى أداء كل

من أمنية سمير، بلال مختار، محمد عبدالحميد، وائل سراج ، محمد الجزار ، محمد نشأت".

 

معلومات عن فرقة الإنشاد الديني

يذكر أن بداية الإنشاد الديني جاءت على يد صحابة الرسول (ص) ومؤذنه بلال بن رباح، حيث كانوا ينشدون ويمتدحون النبي ويذكرون الله بالتهليل والتسبيح، فأعتبرت "طلع البدر علينا" أول إنشودة دينية إسلامية ترحيبا بوصول النبي إلى المدينة مهاجراً من مكة.

 

ثم كانت قصائد شاعر الرسول حسان بن ثابت هي الأساس للمنشدين حتى تغنَّوا بمؤلفات أخرى تدعو إلى الروحانية فى ذكر الله ومدح رسوله.