رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. فرقة "أنغامنا الحلوة" تُحيي حفلًا غنائيًا ببيت السحيمي

فرقة انغامنا الحلوة
فرقة انغامنا الحلوة

يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء اليوم الخميس، حفل غنائي لفرقة "أنغامنا الحلوة".

اقرأ أيضًا.. غدًا.. محمود التهامي بالأمير طاز.. وبطولات رمضان بطلعت حرب

 

يقدم الفريق باقة من الأغنيات منها: "مين قالك تسكن في حارتنا" أداء صفاء وهيب، "أرابيسك" أداء محمد حامد، "الحلو في البراندا" أداء ايمان رشوان، "أهل كايرو: أداء أحمد يسري، "الورد جميل" أداء نسمة عاشور، "منولوج العرقسوس" أداء وائل زين، والعديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية.

 

تفاصيل فرقة "أنغامنا الحلوة"

أنشأ الفريق عام 2020، ويقدم ألوان متعددة من الغناء منها العاطفى، الموشحات، الإنشاد، الغناء الشعبى، الفرانكو، الأغنيات الوطنية، بالاضافة إلى المنولوجات والاسكتشات والاستعراضات.

 

قدم الفريق العديد من الحفلات بالمراكز الثقافية والفنية ويضم العديد من المواهب المتميزة من الأعماركافة.

 

أنشطة صندوق التنمية الثقافية:

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض.

 

كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى الوقت نفسه نحو تحقيق

مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب.

 

والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التي أنشأها الصندوق فى أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالي 90 مكتبة.

 

كما أن فلسفة تحويل المواقع الأثرية – بعد ترميمها– إلى مراكز إبداع فنى كان لها عظيم الأثر في تنمية المستوى الثقافي لجموع السكان المحيطين بهذه المراكز، خصوصًا أنه تم إمداد هذه المواقع بالمتطلبات كافة التى تكفل لها أداء دورها الثقافي والفني.

 

 وقد بدأت التجربة عام 1996 ببيت الهراوى وامتدت حتى وصل عدد المواقع الأثرية التي تم تحويلها إلى مراكز إبداع فني تابعة للصندوق إلى (17) مركزًا.