عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. العرض الثاني لـ فيلم "جسد ضئيل" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 فيلم جسد ضئيل
فيلم "جسد ضئيل"

 يعرض اليوم للمرة الثانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيلم "جسد ضئيل" ضمن المسابقة الدولية، بالدورة الـ 43  بـ مهرجان القاهرة السينمائي.

 

اقرأ أيضًا.. كل ما تكبر تحلى.. خفة دم نيللي وجمالها الساحر مفاجأة مهرجان القاهرة السينمائي (صور وفيديو)

 

فيلم "جسد ضئيل" من إخراج لورا ساماني، ومن إنتاج إيطاليا، فرنسا، سلوفينيا، وأحداثه تدور في إيطاليا في بداية القرن العشرين، تلد أجاتا طفلة ميتة، بينما تمنع القوانين تعميد الأطفال الميتين، تقرر أجاثا خوض رحلة خطرة لتذهب إلى مكان قالوا لها إنه يعيد الأطفال الميتين للحياة مرة أخرى لتعميدهم.

 

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 89 دقيقة، في الساعة الـ 5:30 مساء في سينما الزمالك 1.

 

تفاصيل الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي

كرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 النجم كريم عبدالعزيز بمنحه جائزة فاتن حمامة، وقدمت الجائزة له النجمة منى زكى، كما تم تكريم النجمة نيللي ومنحها جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لمسيرتها المهنية والفنية العظيمة التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها، إذ قدمت العديد من الأعمال البارزة والمهمّة في تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح.

 

شهد حفل الافتتاح عرض الفيلم

الإسبانى "المسابقة الرسمية"، لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم روائى طويل من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبى كروز، أنطونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز، وتدور أحداثه حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلما ليترك بصمته، بحثا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية.

 

وأقيمت الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، فى الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

 

مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى باريس (FIAPF).

 

لمزيد من الأخبار الفنية.. اضغط هنا