رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. العرض الثاني لـ فيلم "عا أمل تجي" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

فيلم عا أمل تجي
فيلم عا أمل تجي

يعرض اليوم للمرة الثانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الفيلم الروائي "عا أمل تجي" ضمن قسم البانوراما الدولية، بالدورة الـ 43  بـ  مهرجان القاهرة السينمائي.

 

اقرأ أيضًا.. كل ما تكبر تحلى.. خفة دم نيللي وجمالها الساحر مفاجأة مهرجان القاهرة السينمائي (صور وفيديو)

 

فيلم "عا أمل تجي" من إخراج جورج بيتر بربري، وإنتاج لبنان، وأحداثه تدور حول إيتيان يصطحبه أصدقاؤه إلى عاهرة لأول مرة، ثلاثة مراهقين مضطربين في ريقهم لأن يصبحوا رجالا، من خلال العديد من الأحداث غير المتوقعة، يقوم إيتيان برحلة غير متوقعة داخل نفسه.

 

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 87 دقيقة، في الساعة الـ 6 مساء، بقاعة إيوارت.

تفاصيل الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي

كرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 النجم كريم عبد العزيز بمنحه جائزة فاتن حمامة، وقدمت الجائزة له النجمة منى زكى، كما تم تكريم النجمة نيللي ومنحها جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لمسيرتها المهنية والفنية العظيمة التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها، حيث قدمت العديد من الأعمال البارزة والمهمّة في تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح.

 

شهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الإسبانى

"المسابقة الرسمية"، لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم روائى طويل من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبى كروز، أنطونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز، وتدور أحداثه حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلما ليترك بصمته، بحثا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية.

 

وأقيمت الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، فى الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

 

مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى باريس (FIAPF).

 

لمزيد من الآخبار الفنية.. اضغط هنا