رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. العرض الثاني لفيلم "مجنون فرح" بمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم مجنون فرح
فيلم مجنون فرح

 يعرض اليوم للمرة الثانية في مصر، فيلم "مجنون فرح" ضمن البانوراما الدولية، بالدورة الـ 43 لـ مهرجان القاهرة السينمائي.

 

اقرأ أيضًا.. كل ما تكبر تحلى.. خفة دم نيللي وجمالها الساحر مفاجأة مهرجان القاهرة السينمائي (صور وفيديو)

 

فيلم "مجنون فرح" من إخراج ليلى بوزيد، وإنتاج فرنسا، تونس، الجزائر، وأحداثه تدور حيث يلتقي أحمد، 18 عامًا، فرنسي، من أصل جزائري بفرح، فتاة تونسية شابة، يكتشف أحمد مجموعة من الأدب العربي الحسي والإيروتيكي ويقع في حب فرح ويحاول مقاومة الرغبة.

 

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 103 دقائق، في الساعة الـ 12:30 دقيقة في سينما الزمالك 1.

 

تفاصيل الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي

كرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 النجم كريم عبد العزيز بمنحه جائزة فاتن حمامة، وقدمت الجائزة له النجمة منى زكى، كما تم تكريم النجمة نيللي ومنحها جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لمسيرتها المهنية والفنية العظيمة التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها، إذ قدمت الكثير من الأعمال البارزة والمهمّة في تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح.

 

شهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الإسبانى "المسابقة الرسمية"،

لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم روائى طويل من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبى كروز، أنطونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز، وتدور أحداثه حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلما ليترك بصمته، بحثًا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية.

 

 وأقيمت الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، فى الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

 

 مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى باريس (FIAPF).

 

لمزيد من الأخبار الفنية.. اضغط هنا