عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح أوسكار أرض الفن الدولي بمشاركة عربية ودولية نوفمبر المقبل

 أوسكار أرض الفن
أوسكار أرض الفن الدولي للفنون التشكيلية

تشهد ساقية عبدالمنعم الصاوي في منتصف نوفمبر القادم افتتاح معرض أوسكار أرض الفن الدولي للفنون التشكيلية، والذي تنظمه مؤسسة أرض الفن برئاسة الفنان حسن طه كريم، ويشهد الحدث مشاركات متعددة من فنانين عرب وأجانب.

اقرأ أيضًا.. الخميس.. أم كلثوم تعود على مسرح الساقية للعرائس

 

تفاصيل معرض أوسكار الفن

قال الفنان حسن كريم، رئيس مؤسسة أرض الفن المنظمة للحدث إن الهدف من المعرض هو تنشيط الحركة الفنية في البلدان العربية خصوصا بعد أزمة كورونا ونشر الثقافة والأدب والاهتمام بالفن والفنانين من حيث مخاطبة عقل الفنان ضمن التطورات الحديثة، وعرض التقنيات والوسائل التكنولوجية في الفن، كما أنها تعمل على توثيق مسيرة حياة الفنان متفردا بأسلوبه أمام فنانين العالم مجتمعين في ملتقى فني عالمي مشترك.

 

أضاف الفنان حسن كريم أن المعرض الجديد يستهدف زرع روح الثقة في ترابط الفنانين فيما بينهم من العالم، وحث على فتح لغة الحوار والتخاطب الفني البناء في الوصول لثقافة علمية فنية ومهارة عالية تحمل مبدعوا العالم ضمن أفق التعبير اللوني.

 

قالت الفنانة الكويتية صفاء دشتي، نائب رئيس المؤسسة، إن نشاط المؤسسة يشمل إقامة المعارض بمختلف دول العالم، كما

تعمل على تحفيز الجيل الواعد من الشباب للاقتداء بالفنانين من جيل الرواد لاكتساب المهارات والأساليب والأخذ بالنصيحة من الكفاءات ذوات الخبرة مستعينين بروح العمل ضمن فريق فني متكامل، والتعبير عن آرائهم باختلاف وجهات النظر من خلال منظومة الألوان المترجمة من الفرشاة للوحة الفنية، وكأنما تخاطب جميع لغات العالم ضمن إطار اللوحة.

 

 وقد وجهت المؤسسة الدعوة لعدد كبير من سفارات الدول والفنانين والإعلاميين ووسائل الإعلام لحضور وتغطية الحدث وسوف يتم الإعلان عن العديد من الفعاليات الفنية والثقافية المصاحبة للمعرض لاحقا.

لمزيد من الأخبار الفنية.. اضغط هنا

أخبار ذات صلة

«البحوث الإسلامية» يشارك في فعاليات معرض ساقية الصاوي للكتاب

تفاصيل وموعد عرض مسرحية "حلم العمدة" في ساقية الصاوي

4 نوفمبر| كوكب الشرق تحيي حفلاً غنائيا بساقية الصاوي