رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترك الهندسة من أجل النجومية محطات في حياة ماجد المهندس

ماجد المهندس
ماجد المهندس

يحتفل المطرب ماجد المهندس بعيد ميلاده اليوم، الإثنين، الذي ولقبة الجمهور بـ "برنس الأغنية العربية"، كما تعاون خلال مسيرته الفنية مع الكثير من المطربين العراقيين والعرب أمثال قيصر الغناء كاظم الساهر، حسين الجسمي، محمد عبده (مغني)، منصور زايد، راشد الماجد، ورافق "المهندس" زميله المخرج والشاعر فائق حسن حيث اشتهر الثنائي بنجاحاتهم المتتالية.

اقرأ أيضًا.. فيديو..ماجد المهندس يقترب من الـ 3 ملايين مشاهدة بأغنية "ودعت روحي"

 

وتستعرض alwafd.news لمتابعيها معلومات لا تعرفها عن برنس الأغنية العربية:-

ماجد المهندس

ولد في مدينة بغداد لعائلة مسلمة تنحدر من الكوت في محافظة واسط عاش وتربى في مدينة الثورة حي الجميلة لديه ثلاثة أخوة وأختان.

 

بدأ العمل إلى جانب أبيه في مهنة الخياطة بمحله "المقص الذهبي" في سوق الكيارة، إلى أن شعر بأنّ ثمّة إحساسًا كبيرًا في داخله مستعدّ لأن يتفجّر في أي لحظة، فتمرّد على واقعه وهرب من منزله ومن ثمّ سافر إلى الأردن بعد معارضة والده الشديدة لدخول المجال الفني.

 

ترك دراسة هندسة ميكانيك الطيران، غادر إلى الأردن ليغني في أحد المطاعم حتي جمع مبلغًا من المال اشتري به عودًا ليعزف عليه وسيارة جديدة إلا أنه تلقى صدمة، عندما تقدم للحصول علي إجازة الغناء بالإذاعة وخلال الاختبار فاجأته لجنة التحكيم بأنه لا يصلح للغناء مما جعله يعكف علي دراسة أصول الموسيقى تلقى علوم الموسيقى خارج معاهد العراق.

ماجد المهندس

وتقدم للجنة اختبار الأصوات في الإذاعة العراقية، وكانت النتيجة تزكيته من أساتذة كبار منهم حسن الشكرجي، وياسين الراوي، وخليل إبراهيم، وعادل الشيمي، ومحمد نوشي، واعتمد مطربًا شابًا في الإذاعي والتلفزيون العراقي.

 

 

مشواره المهني

بدايته كانت في العام 1991 مع أغنية "المشكلة"، أحب الموسيقى

والغناء من صغره وتأثر بناظم الغزالي وسعدون جابر.

 

غادر العراق إلى الأردن مع صديقه الشاعر عزيز الرسام بحثًا عن حلم النجومية، والتقى بالفنان فائق حسن الذي دعمه وأصبح مدير أعماله لاحقًا انطلاقته الفنية كانت مع شركة الخيول حيث أنتجت له أول أعماله الفنية وأصدر معها أربعة ألبومات، ذاع صيته في البلدان العربية.

 

وكانت مشاركته الأولى في مهرجان الأغنية العربية في المنامة عام 2001 نقطة انطلاق بعد فوزه بالجائزة الأولى للأغنية العربية، ومن ثم مهرجان الأردن.

ماجد المهندس

وتتالت المشاركات والمهرجانات التي قدمتنه للجمهور، إلى أن أقام بشكل دائم في الإمارات انتقل لشركة روتانا لمالكها الأمير الوليد بن طلال للصوتيات حيث ازدادت شهرته الفنية.

 

أطلق عليه جمهوره ومحبيه من دول العالم العربي كافة اسم أمير الغناء العربي وصاحب الصوت ألماسي.

 

تجربته في التمثيل

عام 2007 في مسلسل (راجل وست ستات) بجزئه الأول مع الفنان أشرف عبدالباقي.

 

لمزيد من الأخبار الفنية.. اضغط هنا

أغنية "حرام تروح" لـ ماجد المهندس تجتاز الـ 800 ألف مشاهدة

ماجد المهندس يقترب من نصف مليون مشاهدة بأغنية "حرام تروح"

فيديو.. ماجد المهندس يطرح أحدث أغانيه "مسكين"