رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صناع فيلم ريش: السينما والفن دورهم طرح الأسئلة وترك الإجابة للجمهور

ندوة فيلم ريش
ندوة فيلم ريش

أقيم اليوم مؤتمر صحفي لصناع فيلم ريش، عقب عرضه أمس ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الخامسة، وبحضور مخرج العمل عمر الزهيري، والمنتجة شاهيناز العقاد.

اقرأ أيضًا.. محاضرة دارين أرنوفسكي وعرض عربي أول لـ"ريش" في الجونة

وقال عمر في بداية الندوة: علمت بانتقادات بعض الفنانين للفيلم، ولكني أقدم السينما التي أقتنع بها، وتقدم أفكاري وأمر طبيعي أن يكون هناك اختلاف في الرأي حول الفيلم وحينما وصلت لمهرجان كان لم أكن أعرف ما سيحدث بعدها.

ندوة فيلم ريش

ندوة فيلم ريش

وعن الصعوبات التي واجهها الفيلم قال: كان علي أن أجد كل يوم مفاجأة في العمل أبني عليها مشهد، وكنت أخشى أن أفقد هذه التفاصيل، وكان مصدر قلقي حتى انتهى العمل، وأنا أملك خبرة تقنية كبيرة من خلال عملي في مجال الإعلانات وكمساعد مخرج قبل أن أقدم تجربة ريش.

 

وأضاف الزهيري: أحب السينما منذ صغري والعمل الجيد يجب أن يراه الجميع، وفيلمي أول عمل يخلق ارتباك بين المشاهدين، وهو أمر حدث للكثير من المخرجين الكبار، وإذا شاهدت النقد الأجنبي عن الفيلم سنجده إيجابي وسنطرحه تجاريًا في شهر ديسمبر المقبل.

ندوة فيلم ريش

ندوة فيلم ريش
وقال "عمر" إن السينما والفن دورهم طرح الأسئلة وترك الإجابة للجمهور وهو ما يخلق الاختلافات، لذلك النهاية المفتوحة كانت مقصودة، فأنا تخيلت كل مشهد بالعمل قبل أن أبدأ تصويره.

 

وعن اختياره وجوه جديدة لم تعمل من قبل

في الفيلم استكمل حديثه قائلًا: أنا أردت أشخاص طبيعيين وكنت أتخيل كل مشهد يقفون فيه، وتم تصوير الفيلم في القاهرة.

 

وفيما يخص المخرجين الذين تأثر بهم قال: خيري بشارة هو الأكثر حرية في أفلامه ولم يحرج منها، وأنا أحبه والأستاذ يسري نصر الله، له فضل كبير على فقد تعلمت منه الصناعة فهو يؤمن بما يقدمه وشجعني لأكمل مسيرتي في الإخراج.

 

"وأضافت المنتجة شاهيناز العقاد": الفيلم ليس له علاقة بمصر، فالفيلم به أكثر من خط درامي، وليس له علاقة بالسياسة نهائيًا والمخرج عمر الزهيري، أظهر قدراته  والسيناريو رائع وجذبني جدًا للعمل معه ووجود اختلاف في الرأي حول الفيلم أمر جيد جدا.

 

لمزيد من الأخبار الفنية.. اضغط هنا

أخبار ذات صلة

(صور) رانيا يوسف بإطلالة مبهجة في مهرجان الجونة السينمائي

غدًا.. منى زكي تعلن عرض فيلم"بداية الخيط" في مهرجان الجونة السينمائي (فيديو)

(صور) نسرين طافش بإطلالة ساحرة في فعاليات مهرجان الجونة