عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف استبدل محمد حماقي أسلوبه المعتاد بـ"التدريج" في طرح"يافاتنّي"؟

بوستر ألبوم يافاتنّي
بوستر ألبوم يافاتنّي

على مدار 40 يومًا، استطاع الفنان محمد حماقي، السيطرة الغنائية على الموسم الغنائي الصيفي لهذا العام، وخاصةً شهر أغسطس الذي بدأ فيه الطرح التدريجي لأغاني ألبومه الجديد "يافاتنّي".

اقرأ أيضًا..محمد حماقي يقترب من الـ 45 مليون مشاهدة بأغاني ألبوم "يافاتنّي"

 

حماقي بـ"التدريج" في ألبوم "يافاتنّي"

سَلَك حماقي طريقة "الطرح التدريجي" لأغنيات ألبومه، وهي المرة الأولى له في تاريخه الفني حيث اعتاد جمهوره على الاستماع لألبوماته الغنائية "دُفعةً واحدة".

 

تم طرح 5 أغنيات من الألبوم وهم "زيها مين، لو هتسيب، تك، طالع موضة، عرض مستمر"، وسجلوا ملايين المشاهدات عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وعدد من المنصات الموسيقية، إضافة إلى استحواذهم صدارة المشهد الموسيقي لأسابيع عبر "يوتيوب"، بجانب المنصات الموسيقية الشهيرة ، خاصةً "أنغامي" التي احتل فيها حماقي قائمة "توب" بأغنيات ألبومه.

بوستر زيها مين

 

أغنية لو هتسيب

كيف استخدم حماقي الأسلوب التدريجي في أغاني "يافاتنّي"؟

 

لم يكن حماقي، هو الأول في اتباع هذه الطريقة، لكنه أدخل عليها عنصر "التنظيم"، حيث كان يطرح كل أغنية على حدا في" الخميس" من كل أسبوع في الساعة الخامسة، فاعتاد جمهوره على انتظار الجديد أسبوعيًا في وقت محدد،  فـ أضفى الإصدار الأسبوعي المنتظم نكهة تشويقية خاصة لأغاني الألبوم المطروحة.

جرأة اختيار عناوين الأغاني والألبوم

 

أخذ حماقي صفة الجرأة والغرَابة في اختيار عناوين أغانيه، خاصةً "تَك، طالع موضة، عرض مستمر"، بجانب عنوان الألبوم "يافاتنّي" الذي حرص على وضع التشكيل عليه لقراءته بشكل صحيح، فاستخدم مصطلع غزلي نادر التداول في الأغاني المصرية خاصة في العشر سنوات الأخيرة.

أغنية تك حماقي

حفلات حماقي خلال طرح "يافاتنّي"

 

خلال فترة طرح الأغاني أحيا حماقي حفليين غنائيين في الساحل الشمالي، أولهما كان في مدينة العلمين والذي شهد حضور جماهيري كامل العدد ، واستخدام مجسم لإحدى الصور الدعائية للألبوم بتقنية 3D

تم استخدامه للمرة الأولى على مسرح غنائي، وبجانبه إسم حماقي والألبوم ، وقدّم حماقي "زيها مين، تك، طالع موضة، لو هتسيب"، وأخذ الجمهور يرددها معه بالرغم من طرحها قبل الحفل بأيام قليلة.

حفل حماقي في مدينة العلمين

 

حفل حماقي في مدينة العلمين

حفل حماقي على الشاطىء

والثاني على أحد شواطىء الساحل الشمالي، وتميز بوجود عائلي لحماقي، حيث حضر الحفل زوجته وابنته فاطمة للمرة الأولى لها منذ ولادتها، بجانب أسرتها وشقيقه طارق، وعدد من الفنانين والمشاهير، وجاءت بعد طرح أغنية "عرض مستمر"، وقدم فيها حماقي الأغنية للمرة الأولى مباشرةً مع حضور الحفل.

حفل حماقي على الشاطىء

ختاماً..موعد الألبوم الكامل والاستمرار في 3 مواسم غنائية

 

أعلن حماقي لجمهوره، خلال الأسبوع الماضي، موعد طرح الألبوم بالكامل، في الـ 6 من أكتوبر القادم، ليستأنف وقتها نقطة نشاط غنائية جديدة يستكمل بها مابدأه في الصيف، وبتلك الطريقة يكون حماقي قد تواجد غنائيًا على مدار 3 مواسم تقريبًا بدايةً من الصيف ومروراً بالموسم الخريفي الشتوي عند طرح باقي الألبوم في شهر أكتوبر.

موعد ألبوم حماقي

 

اقرأ أيضًا..خلال مايقرب من 40 يومًا..محمد حماقي يكسر حاجز الـ 20 مليون بـ"زيها مين"

 

اقرأ أيضًا..السُهاد..سكاكين..الاحتمال| الدراما الغنائية الجريئة بين حماقي وعزيز الشافعي في "عرض مستمر"

 

للمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا