عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل وموعد حفل "مسار إجباري" في دار الأوبرا

مسار إجباري
مسار إجباري

يستعد فريق "مسار إجباري"، لإحياء حفل غنائي ضمن العروض التى تنظمها دار الأوبرا، برئاسة الدكتور مجدى صابر خلال موسم الصيف، وذلك يوم الأربعاء المقبل، على خشبة مسرح النافورة.

اقرأ أيضًا..

فيديو .. مسار إجباري يطرح أحدث أغانيه "حد تايه"

ومن المقرر أن يتضمن الحفل مجموعة متنوعة من أجمال أغاني الفريق التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح، منها: "طريق تانى، للحزن أصول، مساومات، فاكرة، برنس، بقيت حاوى، مفيش حاجة، كانت هتفرق وغيرها.

مسار إجباري

معلومات عن مسار إجباري:

تأسس فريق مسار إجباري في 2005، اختار أعضاء الفريق هذا الاسم الساخر اعتراضا منهم على القيود التي يفرضها المجتمع لمحاولة تنميط أسلوب حياة الشباب مما يضيق مساحة الإبداع والابتكار.

 ساعد في تأسيس الفريق عارف الترومبيت الفرنسي Benoit Fabry والذي كان مقيما في الإسكندرية آنذاك، وانضم الفريق في الفترة من 2006 وحتى 2008 عازف الجيتار شادي ناجي.

اهتم الفريق منذ بدايته بالقيام بجولات في أماكن مختلفة، فشارك الفريق في مهرجانات في أوروبا.

 

كما قدم عروضا في الولايات المتحدة الأمريكية، وشارك في مهرجانات أفريقية في تنزانيا كما قدم عروضا في العديد من الدول العربية وشمال افريقيا.

 

اشترك الفريق في عدة أفلام منها فيلم حاوي

للمخرج إبراهيم البطوط وفيلم ميكروفون للمخرج أحمد عبد الله و بعض الأفلام التسجيلية، شارك الفريق مع جماعة المسرح البديل في تقديم عرض "سطور من دفاتر مصر" وهو عرض يدمج الحكي بالموسيقى و تم عرضه في القاهرة، الإسكندرية، بيروت، تونس، صفاقس، جلاسجو.

 

حصل الفريق على جائزة Middle East Music Award كأحسن فريق في سنة 2014

في أبريل 2011 تم تكريم الفريق بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس وتم إعطاء مسار إجباري لقب Artist for Intercultural Dialogue between the Arab and Western worlds

حصل الفريق على جائزة أحسن موسيقى تصويرية في مهرجان المركز الكاثوليكي السينمائي عن فيلم حاوي.

 

أعضاء فرقة مسار إجباري:

يذكر أن أعضاء الفرقة هما : "هانى الدقاق:جيتار وغناء، أيمن مسعود:كيبورد، محمود صيام: جيتار، أحمد حافظ: باص، تامر عطا الله: درامز".