عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحاشية..السلطانة| الجرأة الجديدة بين حماقي وعزيز الشافعي في "زيها مين"

محمد حماقي
محمد حماقي

استطاع الفنان محمد حماقي، بأغنيته الجديدة "زيها مين" ،جذب آذان محبيه ومتابعيه والتي حققت اكثر من 100 ألف مشاهدة خلال ساعة فقط من طرحها عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 

اقرأ أيضًا..حماقي يطرح أغنية "زيها مين".. (تفاصيل)

الكلمات الغريبة في "زيها مين " لحماقي

 

قدم الشاعر والملحن عزيز الشافعي مع حماقي في "زيها مين"، توليفة جريئة وجديدة على كلاهما، حيث تغنى حماقي بكلمات للمرة الأولى فيها، أبرزها"الحاشية، السلطانة، منمّر، تتبغدد" ، والتي لفتت انتباه مستمعيها وتساءلوا عن معانيها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

التوزيع الموسيقي لـ "زيها مين"

وأتى الموزع الموسيقي تميم ليكتمل بها العنصر الشرقي في الأغنية وجاء حماقي ليغلف بصوته ومرونته التي أدى بها الأغنية مع إضافة جزء "ليل ياعين ياليلة" الذي اتسم بـ"الشعبي الهاديء" الذي يخطف أذن المستمع للأداء الشعبي المصري المعروف لكبار رموزه أبرزهم"الكبير أحمد عدوية، الراحل محمد رشدي" الكبير لكن بطريقة "حماقي".

 

مشاهدات أغنية "زيها مين" حماقي

حققت الأغنية أكثر من 380 ألف مشاهدة خلال 5 ساعات فقط من طرحها، وحصلت على المركز الثالث في القائمة الموسيقية للأكثر مشاهدة عبر "يوتيوب".

 

 

كلمات أغنية "زيها مين"

من كلمات وألحان:عزيز الشافعي، توزيع تميم، وتقول كلماتها"حلوة وبتحلي أى مكان وتنوره والله ما تلاقوا زيها لفوا الدنيا ودوروا دى جمالها معدى واللى يشوفه بيقدره والله ما تلاقوا زيها زيها مين بتهزروا تؤمر تتأمر ماهى دى اللى عليها منمر طبعا حقها تدلع تتبغدد قوى تتمنع قصاد الغمزه احنا تلامذه قصاد المشية احنا الحاشية ودى السلطانة وتتسلطن نغنى معاها ونتسلطن قصاد الغمزه احنا تلامذه قصاد المشية احنا الحاشية ودى السلطانة وتتسلطن نغنى معاها ليل يا عين ياليل يا عين يا ليل عين يا ليل يا عين يا ليل يا عين ليل يا عين ياليل يا عين يا ليل عين يا ليل يا عين يا ليل ياعين يا عين يا ليل يا يا ليلة يا ليل يا عين يا ليلة يا عين يا ليل يا ليلة يا ليل يا عين يا ليلة الورد اتنقى بالواحده عشان خدها يا جماعة مش ممكن لأه دى لا قبلها ولا بعدها مبتدلعشى ماهى دلوعه لوحدها الرقه يا ناس ربانى ربانى يا ناس بعدها انا مش هاتكلم انا رافع ايدى مسلم القد يا ناس يتدرس منه الغزلان تتعلم دانا مش هتكلم أنا رافع أيدى مسلم القد يا ناس يتدرس منه الغزلان تتعلم".

 

يذكر أن "زيها مين"، هي

أولى أغاني "ألبوم "يافاتنّي"، والذي من المقرر طرحه خلال الأيام القليلة القادمة، ليشارك به في الماراثون الغنائي لصيف 2021.

 

كشف حماقي ألبومه الجديد "يافاتنّي"، خلال الأيام القليلة القادمة، والمفترض طرحه خلال أغسطس الجاري، وبدأت مرحلته الدعائية من خلال اللوحات الإعلانية في مختلف شوارع القاهرة وعدد من المحافظات.

 

ألبوم حماقي كل يوم من ده يُعد الألبوم هو العمل الغنائي الصيفي لحماقي بعد أحدث ألبوماته "كل يوم من ده"، الذي تم طرحه في شتاء

2019، وضم 20 أغنية، وحقق أكثر من700 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وعدد من المنصات الموسيقية الشهيرة.

 

حفل حماقي في الدمام

كما أحيا حماقي حديثًا حفلًا غنائيًا بمدينة الدمام في السعودية، ضمن فعاليات صيف الشرقية هناك، لتي افتتح حماقي لياليها بحفله، ورفع الحفل شعار كامل العدد من محبيه، الذي قدم لهم أغانيه المفضلة لديهم" يزلزل، ياستار، أحلى حاجة فيكي، مابلاش، تاويها، نفسي أبقى جنبه، أجمل يوم، وغيرها". 

 

أغنية ده وقته

 وكانت آخر أغنيات حماقي، من خلال "ده وقته"، والتي تم طرحها ضمن الحملة الإعلانية الرمضانية لإحدى شركات البريد الكبرى، وسجلت أكثر من مليون مشاهدة، من كلمات:أمير طعيمة، ألحان:عمرو مصطفى، توزيع:تميم، وتقول كلماتها "اكسب وقت وماتستناش حلم يجيلك، إجري وروحله لو خبّط على بابك بكرة قوم وافتحله ده مافيش أسرع م الأيام انت الضهر أنت السند اللي بيسندهم وبيحميهم طول ما عيونك على بكرة وبتفكر فيهم الأحلام هتجيب أحلام وده وقته، ده وقته، دي السكة اللي هتمشيها واللي انت بدأته، كمله، دي حياة بتبنيها دلوقت أعملها، في حاجات لما نأجلها بيكون صعب نكملها".

 

اقرأ أيضًا..محمد حماقي يجوب شوارع القاهرة بدعاية (يافاتنّي).. صور