رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. معلومات عن أيقونة الموضة التي جسدتها شريهان في مسرحية كوكو شانيل

شريهان و كوكو شانيل
شريهان و كوكو شانيل

أعادت مسرحية كوكو شانيل للنجمة شريهان، أذهان الجمهور إلى مصممة الأزياء الفرنسية الشهيرة التي تحمل نفس أسم العمل ماجعلها تتصدر تريندات مؤشر البحث العالمي "جوجل".

 

اقرأ أيضًا..

"حدثًا عظيمًا".. شريهان تكشف تفاصيل مسرحيتها الجديدة "كوكو شانيل"

وانطلق العرض أول أيام عيد الأضحى المبارك، كما تعتبر مسرحية "كوكو شانيل" عودة للنجمة شريهان بعد غيان 20 عامًا عن الفن، يأتي العرض برعاية الهيئة العامة للترفيه في السعودية، من إنتاج شركة "العدل جروب"، تأليف مدحت العدل.

شريهان

شريهان

شريهان

وتستعرض بوابة الوفد لمتابعيها معلومات لاتعرفها عن كوكو شانيل :

 

مصممة أزياء فرنسية رائدة أدخلت "البساطة الراقية" إلى عالم الأزياء، وتعد من أهم شخصيات القرن العشرين.

 أثرها كان كبير جداً وكانت من بين الأشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالميا والأكثر تأثيراً في القرن عشرين، والتي أُصدرت من قبل مجلة تايم الشهيرة، وحاليا تعد علامة شانيل هي من أهم علامات الأزياء عالمياً.

وكانت تعرف شانيل بالعزم مدى الحياة، والطموح، والطاقة التي طبقت في حياتها المهنية والاجتماعية، حيث أنها حققت كل من النجاح المالي كسيدة أعمال وقفزت إلى مكانة اجتماعية عالية في المجتمع الفرنسي، وذلك بفضل الاتصالات التي قد قدمت من خلال عملها ويشمل ذلك كونها المدير للعديد من الفنانين والحرفيين.

كان لها صافية في عام 1970 بقيمة $ 19 بیلیون (ما يعادل مبلغ 118 بیلیون في عام 2015)، مما يجعلها واحدة من أغنى النساء في كل العصور.

كوكو شانيل

ظهرت علاقاتها الاجتماعية لتشجع نظرة شخصية متحفظة جداً، ظهرت الشائعات حول أنشطة شانيل خلال الاحتلال الألماني لفرنسا في الحرب العالمية الثانية، حيث انتقدت لكونها مستريحة مع الألمان لكن عادت إلى باريس بعد عدة سنوات بعد الحرب في سويسرا وأحيت منزل الأزياء الخاص بها.

كوكو شانيل

كوكو شانيل

كوكو شانيل

 

 فقد نشر هال فوقان كتابا عن شانيل في عام 2011 استنادا إلى الوثائق التي رفعت عنها السرية حديثا في تلك الحقبة، يكشف عن أنها قد تعاونت مع الألمان في أنشطة الاستخبارات، وكانت إحدى هذه الخطط في أواخر عام 1943 وكان عليها أن توصل سلاما منفصل لرئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرتشلر لإنهاء الحرب.

كوكو شانيل

كوكو شانيل

كوكو شانيل

كوكو شانيل

كوكو شانيل

كوكو شانيل

كوكو شانيل