عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تعرف على) الفيلم الذي ظهر فيه اسم يوسف داود الحقيقي

يوسف داود
يوسف داود

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير يوسف داود، الذي أحب الجمهور تلقائيته في أدوار الكوميديا، كما أنه كان يتبع مدرسة السهل الممتنع.

 

وكان ظهر "داود" باسمه الحقيقي يوسف صليب خلال فيلم "بطل من ورق" بطولة كل من أثار الحكيم وممدوح عبدالعليم.

تفاصيل فيلم "بطل من ورق"

تدور أحداث الفيلم في قالب حركي كوميدي حول السيناريست رامي قشوع الذي يبدأ في تحقيق النجاح في السينما من خلال النصوص التي يكتبها، ولكن حظه العاثر يوقعه في مأزق لا يحسد عليه حين تقع إحدى نصوصه التي انتهى من كتابتها في يد كاتب مهووس على الآلة الكاتبة، والذي يقوم بالتنفيذ الحرفي لكل ما يحدث في السيناريو من عمليات سرقة وقتل، وتتعاون معه الصحافية سوسن من أجل اﻹيقاع به.

 

أبطال عمل فيلم "بطل من ورق"

يذكر أن "بطل من ورق" إخراج نادر جلال، تأليف إبراهيم الجرواني، ويشارك أثار الحكيم وممدوح عبدالعليم البطولة كل من صلاح قابيل، أحمد بدير، أمل إبراهيم، يوسف داود، محسن الصفطي، عبدالله مشرف.

 

معلومات عن الفنان القدير يوسف داود 

الجدير بالذكر أن الفنان القدير يوسف داود تخرج في كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960، عمل مهندسا ثم تفرغ للفن عام 1985 بعد أن التحق بالدراسات الحرة لمدة عام، كانت البداية في مسرحية "زقاق المدق" من أعماله في التليفزيون :"السوق" "وكسبنا القضية" "الدش والمش".

 

تنوعت أدواره من الكوميدية إلى دور ضابط الشرطة ورب الأسرة، لقب بمهندس الضحك، كما أن اشتهر في الطبع الكوميدي، قدم حوالي 40 فيلمًا سينمائيًا أبرزهم: "كابوريا،

كراكون في الشارع، 55 إسعاف، كده رضا".

 

وعدد من المسلسلات التليفزيونية منذ الثمانينيات وحتى وفاته أبرزها: "رأفت الهجان، يوميات ونيس، الزناتي مجاهد، عصابة بابا وماما".

 

 كما قدم العديد من المسرحيات منها : "الواد سيد الشغال، الزعيم، بودي جارد، المليونير الصعلوك، مراتي زعيمة عصابة"، كما قام بدبجلة كل من بينوكيو دور صاحب مسرح العرائس سترومبولي، قصص الإنسان في القرآن.

 

كما أنه صاحب النصيب الأكبر في الأعمال مع الزعيم عادل إمام منها : "بوبوس، مرجان أحمد مرجان، الواد سيد الشغال، الإرهاب والكباب، أنا وأنت وبابا في المشمش"، أطلق عليه النقاد لقب "مهندس الكوميديا".

 

لم يؤد داود دور البطولة طيلة حياته الفنية، كان داود متزوجا من السيدة مارجريت، وأنجب ولدا وبنتا، حاز داود على العديد من الجوائز، كان آخرها قبل أقل من شهر من وفاته بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن مُجمل أعماله، توفي الفنان يوسف داوود في 24 يونيو 2012، عن عمر ناهز 74 عاما.

 

اقرأ أيضًا..

أهم المحطات في حياة يوسف داود (في ذكرى وفاته)