رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دلال أبو أمنة تشارك في مهرجان قرطاج الدولي بدورته ال٥٦

دلال أبو آمنة
دلال أبو آمنة

تستضيف الدورة الـ56، من مهرجان قرطاج الدولي الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، المقرر انطلاقها في منتصف يوليو حتى منتصف أغسطس المقبل، وذلك بعد إرجاءها العام الماضي بسبب كورونا في سابقه تعد هي الأولى منذ تأسيسه عام ١٩٦٤.

 

 يشار إلى أن الفنانة دلال أبو آمنة، شاركت في الكثير من المهرجانات العربية والعالمية أبرزها، جرش، ومهرجان الموسيقى العربية في دار الاوبرا المصرية، كما أنها قامت بتمثيل فلسطين في عدة اوبريتات عربية كأوبيريت أرض الأنبياء 2012 وأوبريت نداء الحرية 2014.

 

كما تشارك بشكل دائم في امسيات ثقافية وفنية محليا وعربيًّا ودوليًّا، بالأضافة لمشاركاتها ضمن فرقتها الخاصة، وهي المغنية الرئيسية في الأوركسترا العالمية MESTO وتقدم من خلالها أغاني التراث العربي والفلسطيني بمرافقة موسيقيين غربيين وبتوزيع اوركسترالي في كل أنحاء العالم.

 

استطاعت أبو آمنة أن تغير العديد من مفاهيم الفن بعد طرحها لمشروع يا ستي، بمصاحبة عدد من حافظات التراث من الأراضي المحتلة عام 1948. فهي تؤمن بالفن الإنساني، إذ حملت على عاتقها هموم بلادها التي تشدو لها وتعبر عن الأحداث المآساوية التي تمر بها فلسطين بصوتها الذي يجمع بين الآصالة والحداثة، كما تسهم في نثر الموسيقي الفلسطينية في كل أرجاء العالم كوسيلة لترسيخ الهوية الفلسطينية ودعم قضايا الشعب الفلسطيني.

 

اقرأ أيضًا..

سفير فلسطين يستقبل دلال أبو آمنه قبل حفلها بمهرجان القلعة