عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جاءت لمنافسة أم كلثوم | كواليس صناعة "العيد فرحة" لصفاء أبو السعود

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

من منّا لم يستمع إلى أغنية "العيد فرحة"، في الساعات الأولى من الأعياد في مختلف المناطق وجميع الطبقات الإجتماعية، مع صوت الكبيرة صفاء أبو السعود المميز لكلماتها ولحنها، تلك الأغنية التي مرت على عدد من الأجيال ولاتزال تحمل مفعول السعادة والبهجة.

 

اقرأ أيضاً..صفاء أبو السعود: أعمال يوسف شعبان علامة في تاريخ الفن

 

وكان للأغنية كواليس مختلفة لصانعيها، حيث جاء شاعرها عبدالوهاب محمد، إلى ملحنها الراحل جمال سلامة، يطلب منه لحن شبابي معاصر وسريع التأثير لينافس بها أغنية "يالية العيد انستينا"، لكوكب الشرق أم كلثوم،  حصل على الكلمات وبدأ في اللحن وذهب به لصفاء أبو السعود للحصول على رايها، ووافقت على غناءها، وأكد لها أنها ستكون علامة من علامات العيد، وفقاً لتصريحات صحفية سابقة.

 

أخرجها للتلفزيون المخرج الكبير مجدي أبو عميرة، وتم طرح الأغنية وحققت نجاحًا كبيراً فاق توقعات صفاء أبو السعود وقتها.

 

تقول كلماتها"أهلاً أهلاً بالعيد مرحب

مرحب بالعيد العيد فرحة وأجمل تجمع شمل قريب وبعيد.. سعدنا بيها بيخليها ذكرى جميلة لبعد العيد، غنوا معايا غنوا، قولوا ورايا قولوا، كتر يا رب في أفراحنا واطرح فيها البركة وزيد، جانا العيد أهو جانا العيد باركوا وهنوا سوا واتمنوا كل العالم يبقى سعيد كله أخوة برة وجوة كله فرح وهنا وزغاريد".

 

 

 

استمرت الأغنية في نجاحها بالفعل وأصبحت بصمة ذهبية ، والبهجة الرسمية للأعياد في مصر والعالم العربي، واستقبال رسمي للأعياد على شاشات التلفزيون وموجات الراديو المختلفة.

 

 

كلمات ذات دلالة

صفاء أبو السعود

العيد فرحة

أهلاً بالعيد

أغاني صفاء ابو السعود

أغاني العيد 2021