رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاختيار 2| رامي الهلال وحكاية إنقاذ الدرب الأحمر

الشهيد رامي هلال
الشهيد رامي هلال

 عرضت القنوات الفضائية حلقة جديدة من مسلسل الاختيار 2 وكانت الحلقة توثق مشهد استشهاد المقدم رامى الهلال، ضابط بالأمن الوطنى بالقاهرة، أثناء ضبط الإرهابي، الذي حاول استهداف قوة أمنية ومواطنين في ميدان الجيزة.

 


 الحكاية الكاملة:
 كعادته في كل صباح ودع الشهيد عائلته قبل أن يتوجه إلى مقر عمله بقسم شرطة روض الفرج، وأثناء ذلك وردت معلومات بقيام أحد الإرهابيين بارتداء كاب وكمامة، يستقل دراجة هوائية، ويحمل على ظهره حقيبة سوداء اللون، متوجهًا إلى مسجد الاستقامة بالجيزة، وعلى الفور قام الشهيد بتتبع الإرهابى، الذى قام بوضع قنبلة بمكان تمركز قوات الأمن أمام مسجد الاستقامة بالجيزة صباح الجمعة 15 نوفمبر، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إبطال مفعولها.


 كلف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية حينها، الأجهزة الأمنية كافة بسرعة تتبع المتهمين وإلقاء القبض عليهم، وتمكن قطاع الأمن الوطنى من تحديد هوية المتهم الرئيسي الذي أكدت التحريات تورطه في الواقعة، وبتتبع خط سيره تبين أنه من قاطني منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة، وعلى الفور خرجت قوة أمنية بقيادة المقدم رامي هلال، للقبض على المتهم، حاول

الإرهابي الهروب منهم إلا أن القوات تمكنت من محاصرته فلم يجد أمامه سوى تفجير نفسه بحزام ناسف كان بحوزته، ما أسفر عن مصرعه واستشهاد المقدم رامي هلال وإصابة 3 شرطيين.


 كانت عقارب الساعة تشير إلى الثامنة والنصف مساءً دق القلق قلب زوجة الشهيد، فحاولت الاتصال به مرارًا لكن من دون جدوى.


 زاد قلق الزوجة التي تواصلت مع أصدقائه "لكنهم أرادو إخفاء خبر استشهاده خوفًا عليها"، وبعد ساعات تلقت الزوجة مكالمة هاتفية من شقيق زوجها أخبرها فيه باستشهاده.


 وقع خبر استشهاد هلال على زوجته كالصاعقة، وفي لحظة مر شريط ذكرياتها مع الشهيد أمام عينيها، فالشهيد سيتحدث عنه الجميع ويتحاكى عن بطولاته وكيف افتدى بحياته من أجل الحفاظ على المواطنين.