رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق لـ نهى العمروسي بعد أزمة مسلسل "الطاووس"

نهي العمروسي والطاووس
نهي العمروسي والطاووس

تعرض مسلسل "الطاووس" الذي الذي یعرض یومیا في الموسم الرمضاني الحالي، خلال الأيام الماضية لمحاولات وقف عرضه، وكانت جميع الاتهامات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي موجهة للفنانة نھى العمروسي بسبب ربط أحداث العمل بالواقعة قضية "الفيرمونت" والتي لم يتم الحكم فيها حتى الآن. 

 

 

اقرأ أيضًا..بعد الأزمات التي تعرض لها ..مسلسل "الطاووس" يأخذ طريق الجدية

 

ومن جانبها قررت العمرسي ، نفي كل ما تردد في هذا الصدد، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلة:" منعا للخلط.. فیه ناس كتیر معتقدة إن أنا والأستاذ طارق العوضي وراء محاولات وقف عرض مسلسل (الطاووس)، وده مش حقیقي بالمرة".

 

وتابعت : "إحنا كان كل اعتراضنا على (الدعایة) واستخدام صورة بنتي (نازلي) على بوسترز دعایة المسلسل على بعض صفحات السوشیال میدیا". 

 

وأضافت العمروسي: "لكن إحنا مع حریة الإبداع ومواقفنا ثابتة ولا یمكن أن نسعى لوقف أي عمل فني، أنا بحترم مھنتي وبحترم زملائي ومجھودھم وأفكارھم حتى لو اختلفت معاھا.. ادعم مسلسل الطاووس".   

 

وكان المجلس الأعلى لتنظیم الإعلام قد قرر، یوم الأحد الماضي، التحقیق مع المسؤولین عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضھ، بعد أن تلقى شكاوى عدیدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرھا المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القیم وعدم المساس بالأسر المصریة أو الحط من شأنھا، أو إظھارھا في صورة تسيء إلیھا. 

 

وأكد المجلس، أن "احترام المشاھدین من أولویات الأعمال الفنیة الھادفة، حفاظا على الھویة وتماسك الأسر

والابتعاد عن أي صورة تشوھھا، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامیة محتوى إیجابیا یحترم القیم المتعارف علیھا".

 

وأوضح المجلس أن لجنة رصد الأعمال الدرامیة تقوم أولا بأول بمتابعة ما یتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامیة، وتتلقى شكاوى المواطنین وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمھتمین بذلك.

 

وكان محام یدعى طارق العوضي أعلن تقدیمه بلاغا للنائب العام یطالب فیه بوقف عرض مسلسل "الطاووس"، معللا ذلك باستخدام صورة موكلته نازلي مصطفى كریم ابنة الفنانة نھى العمروسي، واستخدام قضیة "الفیرمونت" كدعایة للمسلسل، خاصة أن النیابة قد حذرت من تناول القضیة لأنھا مازالت في مرحلة التحقیقات.

 

مسلسل "الطاووس" بطولة الممثل السوري جمال سلیمان، وسیدة المسرح العربي سمیحة أیوب، وسھر الصایغ، أحمد فؤاد سلیم، رانیا محمود یاسین، ھالة فاخر، خالد علیش، عابد عناني، ھبة عبد الغني، مھا نصار، وفرح الزاھد، سیناریو وحوار كریم الدلیل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد نایر، وإخراج رؤوف عبد العزیز.