رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غموض وقلق وعلامات توتر في الأسبوع الأول من مسلسل (لعبة نيوتن)

لعبة نيوتن
لعبة نيوتن

حالة من التوتر والتشويق بثها مسلسل "لعبة نيوتن" للنجمة منى زكي في نفوس الجمهور منذ عرض أولى حلقاته، والذي يذاع عبر شبكة قنوات DMC. 

 

اقرأ أيضًا..

الظهور الأول لمحمد فراج في خامس حلقات (لعبة نيوتن)

 

وبدأت أولى الحلقات بمشهد افتتاحي وظهرت خلاله النجمة منى زكي، تجسد شخصية سيدة تدعى "هنا"، مرتبكة داخل المطار في أمريكا، ومعها على الهاتف الفنان محمد ممدوح، الذي يجسد شخصية رجل يدعى "حازم"، محاولًا تهدأتها.

 

وطلب منها أن ترد على ما يسألونها عنه فقط، ويظل معها على الهاتف، وبعدها تفرح بعبورها من المطار، ولكن يحدث لها مفاجأة كانت من الممكن أن تُغير مسار عبورها عقب تركها تليفونها المحمول  أثناء إجراء بعض الإجراءات النهائية للسفر وإكتشاف الضابط هناك ذلك.

 
وفي سياق مختلف فلاش باك ظهر (حازم) يحاول إقناع (هنا) بإلغاء السفر إلى أمريكا والإعتذار لزملائها في العمل عن تلك البعثة نظرًا لعدم تحملها المسؤلية.

 

ولكنها تنجح في إقناعه بالسفر ثم تحاول ترك البعثة والسكن في أمريكا حتى تضع مولودها ليحصل الرضيع على الجنسية الأمريكية.

 
وحرص  (حازم)  للسعي لإنهاء إجراءات السفر والذهاب لزوجته ولكنه يتعرض لعملية نصب تُسفر عن حبسه لليلة، طالبًا من زوجته (هنا) بعد خروجه العودة مع البعثة نظرًا لعدم تمكنه من المجئ إليها.

 

ونشب بين هنا  و زوجها حازم  بسبب رفضها عودتها إلى مصر، إذ طالبها بالعودة، لأنه لم يتمكن من السفر إليها.

 

وفي مكالمة هاتفية بين حازم وهنا، يهددها بالطلاق حال عدم عودتها إلى مصر خلال أيام إلا أنها تصمم على البقاء من أجل تحقيق حلمها بالولادة في الولايات المتحدة الأمريكية، لكي يحصل على الجنسية الأمريكية.

 

وقام حازم بتهديد هنا أنه سوف ينفصل عنها إذا لم تتراجع عن موقفها وتعود إلى مصر في الحال، وأنه أيضًا أوقف الفيزا الخاصة بها وخلال هذه المكالمة علمت والدة هنا بحقيقة سفر ابنتها إلى أمريكا وشعرت بالصدمة.

 

ومنذ توقف فيزا هنا في أمريكا، بدأت تظهر عليها علامات التوتر والقلق من خلال مشاهد تمثيلية أبدعت من خلالها منى زكي لتعكس حالة الخوف والقلق التي تعيشها بعد توقف الفيزا وأنها أصبحت متواجدة على الأراضي الأمريكية بطريقة غير شرعية.

 

وحاولت منى زكي الوصول إلى صديقتها “سلمى "والتي تقوم بدورها ناردين فرج في ولاية كالفورنيا عن طريق خدمة " أوبر"، وعندما تلتقي هنا بصديقتها تنصحها بضرورة العودة إلى زوجها وتلحق بموعد طائرتها وتقتنع هنا بالأمر، ولكنها لم تتمكن من الإلحاق بموعد الطائرة التي حجزها لها حازم من مصر.

 

وظهر الفنان سيد رجب لأول مرة في الحلقة الثانية بعدما قام بشراء الأرض التي يقوم حازم باستئجار قطعة منها؛ ليقيم مشروع النحل الخاص به وظهرا وهما يتفاوضان من أجل استمرار الوضع القديم وألا يرحل حازم عن الأرض.

 

شهدت الحلقة القبض على (هنا) من قبل الشرطه الأمريكية وحبسها لمدة ليلة مايجعلها لم تتمكن من العودة إلى مصر.

 

وفي نفس السياق أرسلت (هنا) رسالة صوتيه لزوجها (حازم)  توضح له ماحدث لها وأنها سوف تستكمل السكن في أمريكا حتى ان تضع طفلها وتعود إلى مصر

ويجمل نجلها الجنسية الأمريكية.

 

ذهبت "هنا" إلى سوبر ماركت لشراء بعض الأطعمة، وطلبت من أحد الموظفات إيجاد فرصة عمل لها، ولكن عقب عودتها إلى مكان سكنها اكتشفت أن صديق الفتاة الأجنبية اقتحم غرفتها واستولى على أموالها وقام بطردها نظرًا لتأجيره الغرفة.

 

وبعد ذلك لجأت "هنا" إلى الشخص التي تعرفت عليه في أمريكا لمساعدتها، وقام بإستضافتها في منزله، كما استرجعت ذكريات معرفة حملها مع زوجها والجلسة مع العائلة.

 

وذهبت (هنا)  إلى قسم الشرطة لإستلام جواز السفر، فيما ظهر الفنان محمد فراج (الشيخ مؤنس) بشخصية محامي مصري وتعرفا على بعضهما ووعدها بأن يجد لها عملًا في المطعم الخاص به.

 

بينما تنتقل الأحداث إلى مصر ويذهب (حازم)  إلى المنحل للتأكد من وفاة (شاهين) الرجل الذي يعمل مع (الحج بدر)  بينما يستقبله الأخير بطريقة غامضة.

 

وطالب حازم من زوجته هنا بضرورة العودة إلى مصر نظرًا لاحتياجه الشديد لها خلال الفترة الأخيرة، مؤكده له انها ستعود قريبًا لاشتياقها الشديد له.

 

بينما ظهر الحج بدر كل مريب مع حازم بعد وفاة الرجل الخاص به في المنحل، وأصبح يصطحب حازم معه في أماكن غريبه ويتحدث معه بشكل يخيفه.

 

فيما عملت هنا في مطعم الشيخ مؤنس  نظرًا لاحتياجها الأموال حتى تستطيع العيش في أمريكا.

 

قصة مسلسل "لعبة نيوتن"

 

تدو أحداث المسلسل حول يتخذ حازم وهنا المتحابين قرارا بإنجاب وليدهما المرتقب على الأراضي الأمريكية طمعًا في الجنسية، إلا أن عقبات كثيرة ستعترض طريقهما وتهدد بتدمير زواجهما، خاصة حين تبقى هنا في أمريكا ولا تعود.

 

أبطال "لعبة نيوتن"

 

مسلسل لعبة نيوتن بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير.

ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

 

Tags ذات صلة

 

منى زكي تعمل بمطعم محمد فراج في لعبة نيوتن