رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خيري رمضان ناعيًا يوسف شعبان: حكاية وقصة فنية ستحكى ومسيرته تتضمن 130 مسلسل

خيري رمضان
خيري رمضان

نعي الإعلامي خيري رمضان ، الفنان الكبير يوسف شعبان، الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم، بعد رحلة عطاء فني طويلة، وأكدت صفاء أنه كان خلالها واحدا من أهم فنانين جيله، وظل محافظا على مستواه، فنجح في تقديم الكثير جدا من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

 

اقرأ ايضاً..هند صبري ناعية يوسف شعبان : رحمك الله بقدر ما أسعدتنا

 

أكد خيري رمضان، أن الفنان يوسف شعبان مسيرة حافلة من العطاء والتاريخ الفنى، مشيرا إلى أن الفنان الراحل له 130 مسلسل خلال فترة علمه بمجال الفن، مقدمًا العزاء على وفاة الفنان.

 

واضاف خيري رمضان، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن يوسف شعبان اُصيب بفيروس كورونا خلال تصوير مسلسل "ملوك الجدعنة" بلبنان، مؤكدًا أنه حكاية وقصة يجب أن تحكى.

 

وأشار إلى أن الراحل قدم أعمال فنية كثيرة جدًا ما بين مسلسلات وأفلام، ولها الكثير من المسلسلات القديمة مع عبدالحليم حافظ، ذاكرا أن نقابة المهن التمثيلية نعت الفنان بعد وفاته.

 

أعلنت منذ ساعات قليلة نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان، ومن المقرر دفنه غدًا بمقابر 6 أكتوبر، وتشييع جثمانه من مستشفى العجوزة.

 

يذكر أن الفنان القدير يوسف شعبان ولد عام 1931 فيحي شبرا بالقاهرة، وكان والده يعمل في مجال هندسة الكهرباء. درس في كلية

الحقوق جامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية بعدها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962 لتبدا رحلته الفنية التى قدم خلالها عدد ضخم من الاعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية والإذاعية وشكلت جزء هام من تاريخ الدراما المصرية والعربية .