رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. مشاركة عالمية لتشكيليين في (الخير والشر) بـ (ارتيسيتا جاليري)

شارك 14 فنانا من مختلف الجنسيات العربية والأوروبية في معرض فني جماعي بعنوان "الخير والشر" بجاليري "أرتيسيتا" في حي دبي للتصميم.


حضر افتتاح المعرض القنصل العام للمغرب في دبي عبد الرحيم الرحالي وكانت في استقباله الفنانةالتشكيلية لمياء منهل، إلى جانب مجموعة من الفنانين والإعلاميين والمصممين. 

 

وجمع المعرض ٣٥ لوحة لفنانين من دول الامارات ،المغرب ،السعودية ،العراق ،لبنان ،سوريا ،روسيا ،الهند ، الدنمارك وإنجلترا وتختلف مدارسها بين الفن التشكيلي والتجريدي والرمزي. 


وكان من ضمن الفنانين المشاركين ريم السباعي ووالدتها دهانا سليم من السعودية ،ندى الهاشمي من العراق ،أليكسندرا كونيل لاكوست بالفن التجريدي من انجلترا ،كافيتا ساشديف من الهند ،السورية علياء الخلفا بالفن الرمزي من كندا ،العراقية لهيب عبود بالفن التحريري من انجلترا ،زاعور اشوغاو بالفن التجريدي من سركاسيا ،تريس فوسكي من السويد ،منال دندن الفن الرمزي من لبنان ، مريم محمد الخنصوري بالفن التجريدي من الامارات والدتها نجلاء محمد بالفن

النصف تجريدي من الامارات .


كما شاركت ميري مهمدي بالفن الرمزي من كرواتيا ،محمد عصامي "بوب ارت" من المغرب و بيتا بيكالسا بالفن التجريدي من بولندا.

وحضر المعرض أكثر من 150 شخصاً ويستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي، من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

وكانت اللافت خلال حفل الإفتتاح اللمسة الخاصة التي أضافها الفنان التشكيلي والعازف قيس من العراق حيث قدم  لوحة بالرسم مباشرة إلى جانب بعض المقطوعات الموسيقية التي أشاعت آجواء المعارض العالمية. 

كما  قدم فريق الرقص شفيق وعبدالله المعروف بمايكل جاكسون العرب رقصة يا سلام يا دبي بآداء مبهر.