رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواعيد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

نهضة السلاجقة العظمى
نهضة السلاجقة العظمى 5

 نجح مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة5 " Uyanış Büyük Selçuklu "في استقطاب الكثير من عشاق الدراما التركية التاريخية من جماهير الوطن العربي، وذلك عقب عرض أول خمس حلقات له، وذاع صيته وبحث عنه الملايين مما جعله يتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضًا: بعد مقتل كهرمان.. شاهد تفاصيل مسلسل ابنة السفير 25

 ويعتبر نهضة السلاجقة العظمى تجربة جديدة للدراما التاريخية التركية التي لها شعبية كبيرة بتركيا وبعدد كبير من الدول العربية، بعد النجاح الباهر الذي حققته مسلسلات قيامة عثمان وأرطغرل.

أحداث نهضة السلاجقة العظمى:

 تدور أحداث المسلسل خلال فترة حكم الدولة السلجوقية، خصوصًا فترة تولى ملك شاه للبلاد، وكيف وصلوا للحكم وما واجهوه من صراعات ومؤامرات، بجانب فترة الازدهار التي لحقت بتلك الفترة، كما سيتناول المسلسل الفتوحات الإسلامية التي قادها حكام السلاجقة، وما وقع من صراع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين.

أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى:

 يلعب دور البطولة الفنان التركي بوجرا جولسوي، ويقدم شخصية "الملك شاه"، ويشاركه كل من خديجه شنديل، التي تقوم بدور تركان "خاتون"، والتي ستتزوج الملك شاه ولها صلاحيات كبيرة.

 كما يلعب الفنان أكين كوتش دور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة، ويقدم الفنان غوركان أويغون، دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

 وتشارك ليلى فيراي بدور جوهر خاتون التي كان لها تجربة سابقة في العمل بالمسلسلات التاريخية، حيث إنها شاركت في مسلسل السلطانة

قسم، بجانب مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل "أرطغرل".

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى:

 بدأ عرض أولى حلقات نهضة السلاجقة العظمى في نهاية سبتمبر الماضي، وتُعرض حلقاته على قناة trt التركية، كل يوم إثنين من كل أسبوع، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت منطقة المغرب العربي، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت الأردن، فلسطين، سوريا، العراق، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات.

 

تردد القناة العارضة لمسلسل نهضة السلاجقة العظمى:

 كما يمكن لعشاق المسلسلات التركية التاريخية استقبال القناة على التردد 11042 من خلال القمر الاصطناعي تركسات Turksat 42°E بمعامل تصحيح خطأ 5/6 ومعدل ترميز 8400.

 كما يمكن استقبالها على القمر الاصطناعي نايل سات، بتردد 11257، واستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.

 أما استقبالها على قمر اصطناعي عرب سات، سيكون التردد 12073، الاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 4/3.