رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بغدادي بيج باند يقدم أشهر أعمال الجاز العالمية غداً بالأوبراً

فريق بغدادي بيج باند
فريق بغدادي بيج باند

 

يقدم فريق "بغدادي بيج باند" بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي, أمسيتين فنيتين بأوبرا القاهرة والإسكندرية وذلك في الثامنة مساء غد الجمعة 7 أغسطس على مسرح النافورة ومساء الأحد 9 أغسطس على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

 

ويتضمن برنامج الحفلين, تقديم مجموعة من أشهر أعمال الجاز العالمية إلى جانب مختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيد صياغتها في قالب موسيقى الجاز منها:"برازيل , مزاج جيد ، موجة , ابريل في باريس , كرنفال لوس ريوس ، مامبو جامبو , شيء صغير مجنون يدعى الحب ،نيويورك نيويورك، رقصة القمر ،، حلق بى إلى القمر ،غنى غنى وأهل المحبة".

 

يذكر أن الدكتور مجدي بغدادي تخرج في كونسرفتوار القاهرة عام 1982 وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة إمتياز ودرجة الدكتوراه من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفنى بألمانيا, ومنذ عام 1990 يعمل أستاذا لهذه الالة بكونسرفتوار القاهرة

.

وشغل منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفوني ما بين عامي 1983 ? 1997 وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامي 1997 ? 2003.

 

وأسس الدكتور مجدي بغدادي, فرقته "بغدادي باند" عام 1996,وتعد أول فرقة مصرية تخصصت في تقديم الموسيقى الغربية في الفترة من العشرينيات وحتى أربعينيات القرن الماضى وتضم مجموعة من أمهر العازفين المتميزين على مختلف الآلات الموسيقية , شارك بها في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة.

 

وقدم مجموعة من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ولاقى استحسان الجماهير والنقاد,كما شغل منصب رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.