رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلان حالة الطوارئ ببلاتوهات تصوير مسلسلات رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد بلاتوهات تصوير مسلسلات شهر رمضان، وكذلك غرف المونتاج حاليا إعلان حالة الطوارئ من قبل مخرجي هذه الأعمال؛ لسرعة الانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة وتسليم الحلقات الأخيرة للجهات المنتجة وللقنوات الفضائية.

ويواصل فريق عمل "جمع سالم" تصوير مشاهد المسلسل بشكل شبه يومي في الديكور الرئيسي للعمل بإحدى المناطق الصحراوية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وقررت المخرجة إيمان الحداد تكثيف ساعات التصوير مع مراعاة وقت حظر التجوال المطبق للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي الوقت نفسه مواصلة العمل داخل غرف المونتاج وتسليم الحلقات المنتهية أولا بأول.

"جمع سالم" تأليف محمد ناير، وإخراج إيمان الحداد، وبطولة زينة مع الفنان القدير سامح الصريطي، ودلال عبدالعزيز، ومحمد شاهين، وسلوى خطاب، وريم البارودي، وملك قورة، وميدو عادل، وبسنت شوقي وأحمد سلطان، وتدور الأحداث في إطار تشويقي حول فكرة قبول الآخر لتحقيق السلام الاجتماعي.

ورغم محاولات المخرج عبدالعزيز حشاد للانتهاء من تصوير مسلسل "حب عمري" قبل شهر رمضان، إلا أنه لم يتمكن من ذلك ليقرر أمس تكثيف ساعات التصوير خلال الأيام المقبلة، حيث انتهى حتى الآن من تصوير 85% من مشاهد المسلسل.

وقال حشاد إن الأيام الماضية التي شهدت تطورات فيروس كورونا، تسببت في تأخره عن إنهاء تصوير المسلسل كاملا قبل شهر رمضان وفقا لما كان مخططا له، مضيفا أنه قرر تكثيف ساعات التصوير لينتهي من المشاهد الأخيرة نهاية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، مع مواصلة مونتاج الحلقات الخمس الأخيرة.

"حب عمري" تأليف فداء الشندويلى وإخراج عبد العزيز حشاد، وبطولة هيثم شاكر وسامح الصريطي وسهر الصايغ ومنة فضالى ونهى عادل ومى القاضى وأحمد كرارة وحنان سليمان وأمانى كمال وديانا هشام وتامر فرج وعدد آخر، وتدور أحداث العمل فى إطار رومانسى حول قصة حب كبيرة تجمع البطلين هيثم شاكر وسهر الصايغ، وتمر بالعديد من الصعوبات.

من جهته، يقضي المخرج ياسر سامي يومه ما بين تصوير مشاهد الحلقات الأخيرة من مسلسل "النهاية" وبين غرفة المونتاج، خاصة بعدما قرر إعلان حالة الطوارئ داخل بلاتوه التصوير.

وانتهى سامي حتى الآن من تصوير 80% من أحداث المسلسل، ومن المنتظر أن يعلن انتهاء تصوير جميع مشاهد العمل منتصف شهر رمضان.

"النهاية" بطولة الفنان يوسف الشريف الذي يجسد شخصية مهندس تكنولوجيا يحاول التصدي لمساوئ التكنولوجيا التى توصلت لاستنساخ "إنسان آلى" صورة طبق الأصل منه، حيث تناول العمل الخيال العلمى ومدى الأضرار التى تعود على مجتمعات العالم بأكمله من التطور التكنولوجى الكبير الذى ستشهده الدنيا بأكملها فى

القرن الثانى والعشرين.

المسلسل فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامى وإنتاج شركة سينرجي ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل وأحمد وفيق وسهر الصايغ وناهد السباعى ومحمود الليثى وعدد آخر من الفنانين.

وفي بلاتوه تصوير مسلسل "سكر زيادة"، كثف المخرج وائل إحسان من ساعات تصوير المسلسل، حيث لم يتبق له سوى أربعة مشاهد فقط، ليصبح من أوائل المسلسلات التي ينتهي تصويرها خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم.

تدور أحداث "سكر زيادة" داخل فيلا تضطر كل بطلات المسلسل للإقامة فيها معا بعد تعرضهن لعملية نصب، حيث تحاول كل منهن الاستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي السكان، مما يفجر الكثير من المواقف الطريفة غير التقليدية.

المسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان وبطولة نبيلة عبيد، ونادية الجندي، الفنانة القديرة سميحة أيوب، وهالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانة مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبدالباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وسليمان عيد، وبدرية طلبة وآخرين.

من جهته، قرر المخرج مصطفى فكري التواجد يوميا ببلاتوه تصوير مسلسل "ونحب تاني ليه" من أجل الانتهاء من تصوير العمل نهاية الأسبوع الثاني من شهر رمضان.

ويواصل فكري التصوير بشكل يومي إلى جانب استكمال مونتاج بعض الحلقات وتسليمها للجهة المنتجة، والمسلسل تدور أحداثه حول مشاكل الزواج والأسرة خلال مجموعة من الأحداث الكوميدية.

"ونحب تاني ليه" من بطولة كل من ياسمين عبد العزيز، كريم فهمي، شريف منير، تارا عماد، سوسن بدر، عماد رشاد، كارلوين عزمي، أمينة مغربي، ممدوح الشناوي، صبا الرفاعي، علا رشدي، محسن صبري، وتأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري