رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل عرض مسلسل لاكاسا دي بابيل الموسم الرابع

المسلسل الاسباني
المسلسل الاسباني لاكاسا دي بابيل

زاد البحث على مسلسل لاكاسا دي بابيل الموسم الرابع "la casa de papel "، وذلك بالتزامن مع إعلان شبكة نتفليكس Netflix عن موعد انطلاق أولى حلقات الموسم الجديد ليكون بعد غد السبت الموافق 4 أبريل الجاري، حيث نفت الشركة المنتجة للمسلسل شائعة تأجيل المسلسل بسبب فيروس كورونا.

إقرأ أيضًا: أمازون ستبث اختيارات SXSW Film Festival مجانًا

وأكدت الشرة في العديد من التصريحات الإعلامية أنها لن تؤجل عرض المسلسل الأسباني "لاكاسا دي بابيل" لأي سبب وسوف تطرح جزئين جديدين على مدار السنوات القريبة القادمة خاصة بعد أن شهد المسلسل نجاح واسع المدى بمختلف دول العالم العربي والغربي وحصد على نسب مشاهدة عالية.

ومن المقرر أن يتناول الجزء الرابع من لاكاسا دي بابيل عملية سرقة جديدة يخطط لها البروفسور والتي ستكون مرتبطة بالاحداث المحزنة التي يشهدها العالم حيث سيقوموا بسرقة لقاح فيروس كورونا المعروف بـ "كوفيد 18"، من المختبر الذي تم إنتاج اللقاح به، وستشهد احداث السرقة الجديدة كعادة أجزاء المسلسل السابقة الكثير من الاثارة والتشويق.

وسوف يتم عرضه على منصة نتفليكس في الأوقات التالية

الساعة 10 صباحًا بتوقيت مصر ولبنان وليبيا وفلسطين والسودان، والساعة 9 صباحًا بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، أما لو كنت من متابعي المسلسل بدول السعودية والكويت  والبحرين وقطر  والعراق واليمن والأردن يمكنك مشاهدته في تمام الساعة 11 صباحًا، فيما سوف يُعرض الساعة 12 ظهرًا بتوقيت عمان والإمارات.

كما يمكن للمشاهد الغير مشترك بشبكة "نتفليكس" أن يتابع المسلسل الأسباني على عدد من المواقع الإلكترونية ومنها أكوام أو إيجي بست او موفيز لاند.

والمسلسل ينتمي لنوعية المسلسلات التي تعتمد على الإثارة والتشويق وتدور قصته حول رجل يطلق عليه "البروفيسور" يكون هو العقل المدبر لكل عمليا السطو التي تهز كيان الدولة بأكملها بل وتكون حديث العالم، ولكي ينجح في عمليات السطو يجمع أفراد فريقه بحرص ويختار 8 أشخاص ويطلق عليهم أسماء مستعارة، ليأخذ كل منهم اسم مدينة ما، ويمتلك كلا منهم موهبة وقدرات مختلفة عن الأخر، ويفهم سيكولوجية كل واحد منهم، ثم يقوموا بأول عملية

سرقة وهي مقر طباعة النقود في العاصمة الإسبانية مدريد، ثم يتجهوا للبنك المركزي ويحاولوا سرقة مخزون الذهب.

إقرأ أيضًا:OSN تعلن مفاجأة بشأن أفلام ديزني في الشرق

كان المسلسل الإسباني حصل على المركز الأول بتصنيف أكثر المسلسلات مشاهدة خلال عام 2019، حسب ما جاء بالتقرير البياني الذي أصدرته الشبكة الأمريكية نتفليكس، في بريطانيا، وتم تقييمه بـ 8.5 على موقع IMDB، كما تم تصنيفه كأكثر عمل درامي تمت مشاهدته بناءًا على عدد المشاهدات لأول دقيقتين من الحلقة خلال أول 28 يومًا من عرضه عبر الشبكة.

ويذكر أن المسلسل من إعداد أليكس بينا، تم عرض الجزء الأول منه بشكل محلي في إسبانيا لأول مرة فى 2 مايو 2017 على قناة أنتينا 3 الإسبانية، وانتهى في 23 نوفمبر 2017، ثم حصلت الشبكة الأمريكية على حقوق بث الموسم الأول من السلسلة وقامت بعرضها عالميًا فى 20 ديسمبر 2017.

ومن أبطال المسلسل كلا من:"ألفارو مورتي الذي يؤدي دور البروفيسور، وأورسولا كوربيرو التي لعبت دور طوكيو، وألبا فلوريس في دور نيروبي، و باكو توس الذي لعب دور موسكو، وميغيل هيران في شخصية ريو، وبيدرو ألونسو الذي يؤدي دور برلين وأخو البروفيسور، بجانب خايمي لورينتي في دور دنفر، و داركو بيريك الذي جسد شخصية هلسنكي، بالإضافة لإيتزيار إيتونو التي لعبت دور المحققة راكيل التي انضمت لفريق العصابة مؤخرا.