رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد جلال ناعيًا "سمير سيف": النبلاء لا يرحلون

خالد جلال
خالد جلال


نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، المخرج الكبير سمير سيف، الذي رحل عن عالمنا أمس الاثنين، عن عمر ناهز 72 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.
وقال المخرج خالد جلال في تصريحات صحفية إنّ "النبلاء لا يرحلون، سنظل نذكرهم جيل بعد جيل، لقد رحل المبدع خفيف الظل والروح، المهذب، دمث الخلق، أعطى للفن الكثير، دام فنه ودامت سيرته العطرة في قلوبنا".
وكان جلال كرم الحاضر الغائب سمير سيف، في ختام ليلة من ليالي عرض مسرحية "سينما مصر" بمركز الإبداع الفني، وأهدى له شهادة تقدير تحمل عنوان "إلى من عاش ليبقى"، تكريما وتقديرا لما قدمه من عطاء خلال مشواره الفني.
سمير سيف هو واحد من أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالا

شديدة التميز مع كبار النجوم، ومن أشهر أعماله: "المشبوه، النمر والأنثى، الهلفوت، احترس من الخط، شمس الزناتي، دائرة الانتقام، معالي الوزير، غريب في بيتي، عيش الغراب، والراقصة والسياسي".
وآخر أعمال المخرج سمير سيف هو الفيلم العربي "أوغسطينوس بن دموعها" الذي جمع خلاله مجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي، وحصل على جائزة الإنجاز الفني بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33، كما حاز على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر.