عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 41

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ41

تبدأ الليلة أولى فعاليات الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج محمد حفظي، بحفل افتتاح في دار الأوبرا المصرية، من إخراج هشام فتحي، وتستمر فعاليات هذه الدورة حتى 29 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يقدم حفل الافتتاح ثلاثة من الفنانين المصريين، وهم خالد الصاوي، أحمد داود، ودينا الشربيني، وسوف يشهد الحفل تسليم جائزة "فاتن حمامة التقديرية" لكل من المخرج البريطاني من أصل أمريكي تيري جليام، والمخرج المصري شريف عرفة، كماتتسلم الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، كما اختيرت السينما المكسيكية كضيف شرف المهرجان لهذا العام.

كما يتضمن الحفل، الاحتفاء بالناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، إلي جانب عرض فيلم تسجيلي بعنوان "رزق السينما" يتناول مسيرته، وذلك في رابع أيام المهرجان تكريمًا له.

اختار القائمون على المهرجان الفيلم الأمريكى The

Irishman للعرض مساء اليوم، خلال حفل الافتتاح، بطولة آل باتشينو، جو بيشي، وروبرت دي نيرو، ومن مارتن سكورسيزى، وتدور أحداثه حول صعود عصابات الجريمة المنظمة فى الولايات المتحدة خلال الفترة التالية للحرب العالمية الثانية، ويستعرض أحد أكثر الجرائم غموضًا فى التاريخ الأمريكى المعاصر.

يذكر أن الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تشهد عرض أكثر من 150 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.