عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى وفاته الثانية.. أهم المحطات في حياة تشستر بنينجتون

تشستر بنينجتون
تشستر بنينجتون

يحل اليوم الذكرى الثانية للنجم العالمي تشستر بنينجتون، والذي ولد يوم السبت الموافق 20 مارس من عام 1976، في مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية.

 

عاش النجم تشستر بنينجتون طفولة بعيدةً كل البعد عن كونها فترةً هادئةً وردية، فقد  تعرض للاعتداء الجنسي في صغره من قبل والده، مما سبب له ضغطًا نفسيًا كبيرًا، كما كان السبب وراء الانفصال بينه و بين والدته، و في فترة تعليمه الأساسي في مدرسة أيرونوود الثانوية بدأ بتعاطي المخدرات، عندما أصبح في عمر السابعة عشرة، ثم انتقل للعيش مع والدته التي ضبطته مدمنًا للكوكايين، الأفيون، الميثامفيتامين والكحول للتخفيف عن ضغوطه النفسية، فمنعته من الخروج من المنزل. وبغية كسب لقمة العيش.

بدأ العمل بدوامٍ جزئي في مطعم برجر كينج، لكنه كان ينفق نقوده على شراء المزيد من المخدرات، ولكنه استطاع التغلب على إدمانه، واتجه إلى محاربة المخدرات في الوسائل الإعلامية والمقابلات التي كان يجريها بعد نجاحه.

 

 

بدأ شغفه بالموسيقى، عندما أحب موسيقى أغاني الروك و الوشوم، فسرعان ما أصبح عضوًا في فرقة "Sean Dowdell and His Friends"، بعام 1993، وهي فرقة روك اتبعت نمط الجرنج، كما أدصرت الفرقة ثلاثة أغاني في العام ذاته.

 

انضم بعدها الفنان العالمي تشستر بنينجتون إلى فرقة "Grey Daze" لاحقًا في العام ذاته، وسجلوا عدة أغانٍ فردية منها "Wake Me"، "Demo in" و "No Sun Today"، غير أنّه لم يكن راضيًا عن نفسه، ربما لأنه لم ينل التقدير اللازم، فغادر الفرقة في عام 1998.

 

ثم أنضم كمغني رئيسي إلى فرقته "Linkin Park" في عام 1998، وأصدرت الفرقة أول ألبومٍ لها بعد ذلك بعامين. حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، ونال إقبالًا واسعًا جدًا. كما احتل الترتيب الـ16 على لائحة بيلبورد، وسرعان ما أصبح الألبوم الأكثر مبيعٍا في ذلك العام.


وفي عام 2003 أطلقت الفرقة ألبوم "Meteora"، وتضمن الألبوم أغنية " Numb" وحصل الألبوم على قبولٍ عالمي في جميع أنحاء المعمورة محققًا المركز الأول في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمركز  الثاني في أستراليا بعد إطلاقه مباشرة.

 

في عام 2005 أسس تشيستر فرقة روك خاصة به أسماها "Dead by Sunrise" لأنه رأى أن بعض الأغاني التي كتبها كانت أغانٍ جيدة، ولكنها لم تكن تتلاءم مع أسلوب ونمط فرقته الأصلية "Linkin Park".

 

في عام 2006 لعب دور عميل صيدلية مدمن على الأدرينالين في فيلم الأكشن "Crank"، و الفيلم من إخراج مارك نيفيلدين وبريان تايلور.

 

أصدرت الفرقة ثالث ألبوماتها "Minutes to Midnight" بعام 2007، كما بيعت أكثر من 600 ألف نسخة في الأسبوع الأول، وحاز الألبوم على المركز الأول على لائحة بيلبوارد، واعتُبر واحدًا من أنجح الألبومات.

 

في يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر من عام 2009، أصدرت فرقة "Dead by Sunrise" أول ألبوم لها بعنوان "Out of Ashes"، و الذي حقق الألبوم نجاحًا لا بأس به.

 

وفي عام 2010، أطلق الألبوم الرابع لفرقة Linkin Park تحت عنوان "A Thousand Suns"، وهو ألبوم متعدد الأفكار، وقد تلقى الألبوم مراجعاتٍ إيجابية.

 

وفي أكتوبر عام 2010، ظهر في دورٍ ثانوي في فيلم الرعب "Saw 3D"، وهو من إخراج كيفن غريوترت، ولم ينل الفيلم إعجاب النقاد، ولكنه لاقى نجاحًا في شباك التذاكر.

 

في عام 2012 صدر ألبوم "Living Things" لفرقة Linkin Park، والذي يعد واحدًا من ألبومات الفرقة الأكثر مبيعًا.

 

و في مارس من عام 2014، طرح الفنان العالمي تشيستر أغنية بعنوان "Guilty All the Same"، واحتلت الأغنية المرتبة الـ28 في قوائم بيلبورد للعرض المباشر على مستوى الولايات المتحدة قبل أن تحتل المرتبة الأولى في قوائم "Mainstream Rock" في الأسابيع التالية.

 

بعد إصدار الأغنية بفترةٍ قصيرة، أعلنت فرقته Linkin Park أنّ عنوان ألبومها السادس سيكون "The Hunting Party"، وهو من إنتاج مايك شينودا وبراد ديلسون، اللذان أرادا استخدام عناصر موسيقية من ألبومهم الأول والإنتاجات الأبكر للفرقة، وتم إصدار الألبوم يوم الجمعة الموافق 13 يونيو من عام 2014.

 

وبدأت الفرقة العمل على أغاني جديدة لألبومها السابع في نوفمبر 2015، وعلق تشسيتر بنينجتون على طبيعة الألبوم قائلًا: "لدينا الكثير من المواد الرائعة التي آمل أن تتحدى قاعدة المعجبين لدينا، كما أنها تلهمهم بقدر ما ألهمتنا".

 

في فبراير 2017، أصدرت Linkin Park إعلانات ترويجية وأشرطة فيديو على حسابات الشبكات الاجتماعية، والتي أظهرت شينودا وبنينجتون يُعدان أغاني جديدة للألبوم، وذكر حينها مايك شينودا أن الفرقة تتابع عملاً جديداً عند إنتاج الألبوم.

 

وكشف أول أغنية من الألبوم الجديد بعنوان "Heavy"، والتي شاركت بتأديتها مغنية البوب كييارا، وهي المرة الأولى التي

ساهمت فيها مغنية أنثى بأحد أغاني ألبومات الفرقة.

 

و أهم ما قام به الفنان العالمي تشستر بنينجتون، هو ارتباطه بفرقة Linkin Park، حيث ظهرت موهبته وتميزه، من صدور أول ألبوم للفرقة حتى آخر ألبوم صدر لها، وكان صوت تشيستر أحد الأسباب التي أوصلت جميع ألبوماتها إلى المراكز الأولى في قائمة بيلبورد وأصبحت من الأكثر مبيعًا في العالم.

 

كما أن ألبوم الفرقة " Hybrid Theory"، الذي بلغ المركز الثاني على بيلبورد، الذي تم ضمه إلى قاعة الروك آند رول الفخرية، كما باع ألبوم"Meteora" أكثر من 16 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

 

ثم انضم النجم العالمي تشستر بنينجتون بعد ذلك إلى فرقة "Grey Daze"، ولكن انطلاقة حياته المهنية كانت بعد أن عرض جيف بلو  العمل مع أعضاء فرقة Linkin Park المستقبليين.

 

وقد استقطب النجاح الهائل لأول ألبوم للفرقة "Hybrid Theory"، مكانةً لتشيستر كموسيقي، وأعطاه الدفع اللازم والاعتراف العالمي به باعتباره واحدًا من أكثر الشخصيات الموسيقية شهرةً في القرن الحادي والعشرين.

 

 

وقع الفنان تشستر بنينجتون في علاقة مع السيدة إلكا براند، وأدت تلك العلاقة إلي الإنجاب، ثم تزوج بنينجتون زوجته الأولى سامانثا ماري أولت في أكتوبر 1996، ولكنهما لم يستطيعا تحمل ثمن خاتم الزواج، وانجبا معاً "درافين سيباستيان بنينجتون" بعام 2002، ثم تراجعت علاقة بنينجتون مع زوجته أثناء سنواته الاولى مع فريقه لينكين بارك مما أدى إلى طلاقهما في سنة 2005.

 

بعد طلاقهما تزوج بنينغتون من تاليندا آن بنتلي وهي عارضة أزياء سابقة، وانجبا معاً ثلاث اطفال، هم تايلر لي بنينجتون وتوأمان ولدتا في 2011.

 

 

في صباح يوم الخميس الموافق 20 يوليو من  2017 عثرت السلطات الأميركية على جثمان المغني الرئيسي في فرقة الروك الأميركية "لينكن بارك"، تشستر بنينجتون، بعد أن اقدم على الانتحر شنقاً، في منزله الخاص بمدينة لوس أنجلوس، وذلك عن عمر ناهز 41 عاما.

 

وفي يوم الجمعة الموافق 21 يوليو، أكد الطبيب الشرعي وجود زجاجة كحول نصف فارغة في مسكنه ولكن لم يتم العثور على أية مخدرات غير قانونية، و لاحقًا أعلنت الفرقة عن إلغاء باقي جولة الألبوم الترويجية عقب وفاة بنينجتون.

 

وحدثت وفاة بنينجتون في التاريخ الذي كان سيصبح كريس كورنيل بعمر الـ 53،  حيث قام كورنيل، الذي كان صديقًا مقربًا من بنينجتون، بالانتحار شنقًا أيضًا قبل شهرين، وذكر شينودا بأن بنينجتون كان حزينًا جداً عندما أدت الفرقة أغنية "One More Light" تخليدًا لذكرى كورنيل، حيث لم يستطع إنهاء الأغنية سواء خلال التدريب أو خلال الأداء الحي، وغنّى بنينجتون أغنية "Hallelujah" للفنان ليونارد كوهين خلال جنازة كورنيل.

 

وأقيمت جنازة بنينجتون في حديقة ساوث كوست النباتية في بالوس فيرديس بولاية كاليفورنيا يوم السبت الموافق 29 يوليو 2017، كما حضر العديد من الموسيقيين الذين قاموا بجولة أو لعب مع لينكين بارك بالإضافة إلى أفراد عائلته وأصدقائه المقربين.

 

وفي الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2017، كتبت مجلة بيلبورد أن تقرير السموم في جسد بينينجتون أظهرت "كمية ضئيلة" من الكحول في نظام المغني في وقت الوفاة.