عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فكاهة لـ ياسمين صبري أوقعتها في مصيدة الهجوم

ياسمين صبري
ياسمين صبري

أثارت فكاهة الفنانة ياسمين صبري الأخيرة موجة من الجدل والنقد والهجوم، لجعل فئة "متلازمة داون" مادة للسخرية والضحك.

 

 حيث نشرت مؤخرا صورة لها من تمارين اليوجا التي تمارسها باستمرار، وعلق أخيها على الصورة قائلا: "فعلت ذلك الأمر عندما كنت في السادسة من عمري"، فردت عليه قائلة "أعلم هذا جيدا لذلك أنت تعاني الآن من متلازمة داون".

وبررت ياسمين تعليقها بأنها مجرد مزحة بينها وبين أخيها ولم تقصد مطلقا الإساءة والإهانة لأصحاب هذه المتلازمة، فكررت اعتذارها 3 مرات لتوضح لجمهورها ومتابعيها غدم أخذ كلامها بسوء نية.

تصاعد الموقف إلى المجلس القومي للمرأة، حيث صرحت رئيسته الدكتورة مايا مرسي عن استيائها مما كتبته الفنانة ياسمين صبرى عبر الإنستجرام وسخريتها من أطفال متلازمة داون، ونشرت على صفحتها الرسمية

على موقع التواصل الاجتماعي الشهر "فيسبوك" قائلة: "ولكن السخرية غير مقبولة وكان يجب أن تكتبى اعتذار لأن مش عيب أن نغلط ولكن العيب أن نمحى الغلط دون اعتذار فالإعلامى والممثل يعتبر قدوة والكلمة محسوبة ونتمنى أن نرى اعتذار ولكن لن نقبل السخرية وشكرًا".

وفي نهاية الأمر اعتذرت ياسمين ووجهت كل الشكر والاحترام والتقدير لمرضى "داون" ، وجاء الاعتذار بين مؤيد ومعارض له فمنهم من رفض السخرية والمزح في هذا الجزء حتى لوكان الأمر بشكل شخصي.