عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى وفاتها الـ 53.. تعرف علي أهم المحطات في حياة نعيمة عاكف

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف

تحل اليوم ذكرى وفاة الـ 53، لـ لهاليبو نعيمة عاكف، فهي من مواليد يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر من عام 1929، و قد بدأت نشاطها الفني عام 1949.

 

ونبرز في السطور التالية عددًا من أبرز المحطات في حياة النجمة نعيمة عاكف:-

 

1- ولدت النجمة نعيمة عاكف في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، لتجد نفسها بين الألعاب البهلوانية، و كان عليها أن تروّض الجميع في السيرك الذي ورثه والدها عن جدّها، وقبل أن تُتمّ الـ 3 سنوات، كانت صديقة الجميع داخل السيرك، وفي عامها الرابع كانت نجمة فقرات السيرك بلا منافس.

 

2- بدأت مسيرتها الفنية، عندما انتقلت إلي القاهرة بشارع محمد علي، و عملت كراقصة في ملهى الكيت كات الذي كان يرتاده معظم مخرجي السينما، فالتقطها المخرج أحمد كامل مرسي و قدمها كراقصة في عالم السينما لأول مرة.

 

3- و من أبرز أعمالها في عالم السينما و المسرح: "ست البيت"، "لهاليبو"، "العيش و الملح"، "العيش و الملح"، "بابا عريس"، "بلدي و خفة"، "فتاة السيرك"، "فرجت"، "جنة و نار"، "النمر"، "يا حلاوة الحب"، "مليون جنية"، "عزيزة"، "نور عيوني"، "4 بنات و ظابط"، "مدرسة البنات"، "بحر الغرام"، "تمر حنة"، "الزوج المتشرد"، "خلخال حبيبي"، "الحقيبة السوداء"، "بياعة الجرايد"، "من أجل حنفي"، "أمير الدهاء".

 

4- تزوجت الفنانة نعيمة عاكف من المخرج حسين فوزى رغم فارق السن الكبير بينهما في عام 1953، و عاشوا معا في فيلا بمدينة مصر الجديدة. 

 

5- تزوجت النجمة نعيمة عاكف للمرة الثانية من المحاسب القانونى صلاح الدين عبد العليم،

و أنجبت منه ابنها الوحيد "محمد".

 

6- شعرت الفنانة نعيمة عاكف ببعض الألم أثناء عملها في فلم بياعة الجرايد وذلك في عام 1963 وعند عمل الفحوصات اكتشفت أنها مصابة بداء سرطان الأمعاء.

 

7- انتهت الفنانة نعيمة عاكف آخر فيلمين لها وهما "من أجل حنفي"، و "أمير الدهاء"،  ثم أخبرت زوجها أنها قررت الاعتزال والتفرغ لابنها الذي شعرت أنها ستفارقه قريبا وترغب في أن تقضي ما تبقى من حياتها إلى جواره.

 

8- كانت النجمة نعيمة على موعد مع أمل جديد عندما أخبرها الطبيب أن رسالة وصلته من ألمانيا تفيد بإمكان إجراء عملية جراحية لها والشفاء من مرضها وسعدت عندما علمت أن الدولة ستتكفل بالمصاريف ما اعتبرته تقديرا لمشوارها الفني، و كان من المقرر أن تسافر يوم الأثنين الموافق 11 أبريل، إلا أنه تم تأجيل السفر لخطورته علي صحتها.

 

9- و قبل سفرها بأيام عاودتها الآلام بشدة، توفيت نعيمة عاكف يوم السبت الموافق 23 أبريل عام 1966، عن عمر يناهز الـ 37 عاماٌ.