رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كايرو ستيبس" للمرة الأولى في روما

الموسيقار باسم درويش
الموسيقار باسم درويش قائد فرقة"كايرو ستيبس"

لأول مرة، تحيي فرقة "كايرو ستيبس" بقيادة المؤلف الموسيقي، باسم درويش، حفلا غنائيا ضخما داخل الأكاديمية المصرية بروما، 29 مارس المقبل، وأخرى يوم 30 مارس داخل جامعة ميلانو التي سيتم فيها تكريم دكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، برئاسة الدكتورة جيهان زكي، وبحضور كل من وزيرة الثقافة المصرية، والسفير المصري في روما، والسفراء العرب المقيمين في إيطاليا والجاليات العربية.

 

وقال "درويش"، إن الحفلين يحملان رسائل سامية، حيثُ يأمل من خلال الحفل توطيد العلاقات المصرية الإيطالية، إيمانا منه بأهمية الدور الذي يلعبه الفن والثقافة في توحيد الشعوب رغم اختلاف اللغات.

 

وعن برنامج الحفل قال، إنه تم إعداد برنامج ضخم للحفلين الذي يضم أكثر من 15 عازفا مصريا، رامي عطالله "بيانو"، وجان بشري "قيادة وشيللو"، ومحمد رأفت وهاني الصواف "إيقاعات"، ورغيد وليام دودوك وناي، وراجي كمال "قانون"، و"هندسة صوت" مفدي ثابت،

وكريم حسام "باص"، ووائل السيد "أكورديون"، والمنشد على الهلباوى.

 

وأشاد درويش بمجهودات جيهان زكي، رئيس أكاديمية روما، مع الفرقة للخروج بحفل مشرف يحمل اسم مصر.

 

يُشار إلى أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، دائما ما تُساند الفريق المصري الألماني "كايرو ستيبس" في جولاته الفنية خارج وداخل البلاد، تأكيدا لدور الفنون فى بناء الإنسان وتأثيرها الإيجابى على السلوك باعتبارها وسيلة فاعلة لمواجهة الأفكار المتطرفة.

 

يُشار إلى أنه مؤخرا تم طرح أغنية جديدة من توزيع باسم درويش، "اللي غايب" للكينج محمد منير، وحققت نجاحا مدويا على وسائط التواصل الاجتماعي.